تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

رفعت الصفقة حصة تبريد في أس أو تي إلى 100%



الاقتصادي – الإمارات:

استحوذت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد" على 50% من حصة شركة " الدار العقارية " في شركة "أس أو تي" للتبريد المركزي، في صفقة تقدر قيمتها بـ348 مليون درهم.

وبحسب ما أوردته "CNBC" عربية، فإن حصة "تبريد" في "أس أو تي" ستصل إلى 100%، بعد إتمام صفقة الاستحواذ، والحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وتبلغ الكمية التعاقدية لمحطة "أس و تي" الواقعة في جزيرة الريم، أكثر من 31 طن تبريد، وتوفر الشركة خدماتها لمعالم بارزة في الجزيرة، مثل "صن آند سكاي تاورز"، و"جيت تاور"، و"ذا آرك"، و"شمس بوتيك مول".

وفي أغسطس (آب) الماضي، كشفت شركة "تبريد" عن استكمال الإجراءات الخاصة، ببيع 40% من أسهمها، لشركة "إنجي" العالمية، بصفقة تُقدر بنحو 2.8 مليار درهم.

وارتفعت أرباح "تبريد" المدرجة في "سوق دبي المالي" إلى 400.1 مليون درهم في نهاية العام الماضي، مقابل 367.4 مليون درهم أرباح العام السابق عليه 2016، بزيادة قدرها 9%.

وتعمل شركة "تبريد" المملوكة جزئياً لصندوق "مبادلة للاستثمار" التابع لـ" حكومة أبوظبي "، في إنشاء وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة التبريد والتكييف، بالإضافة إلى توزيع وتوصيل وبيع المياه المبردة لاستعمالها في أنظمة التبريد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND