حكومي

آخر مقالات حكومي

تم إنهاء ندب ماهر العلبي كمحامي عام أول



الاقتصادي – سورية:

 

أصدر "مجلس القضاء الأعلى" برئاسة وزير العدل هشام الشعار، القرار رقم /1163/ ل، القاضي بتعيين ونقل وإنهاء تكليف عدة قضاة في محافظتي دمشق وريفها.

ووفق القرار الذي اطلع عليه "الاقتصادي"، فقد تم تعيين القاضي عبد المعين حليمة المحامي العام الأول بدمشق، بدلاً من القاضي ماهر العلبي والذي تم نقله وفق القرار إلى ريف دمشق كرئيس لـ"محكمة استئناف التأمين" وإنهاء ندبه كمحامي عام أول.

وبموجب القرار، نُدب محمد عماد الشلق لوظيفة رئيس محكمة الجنايات الرابعة في عدلية دمشق، إضافة لمنصبه الذي يشغله كمستشار في غرفة جنايات الإرهاب لدى محكمة النقض.

وشمل القرار إنهاء تكليف القاضي طه منصور إلى رئاسة محكمة استئناف التأمين بريف دمشق، ونقل القاضية ثناء سليمان من قاضي محكمة بداية الجزاء في ببيلا إلى قاضي تحقيق ثامن في دمشق، بدلاً من فتون خير بك التي نقلت إلى محكمة صلح الجزاء.

وأعاد القرار توزيع بعض محاكم الجنايات والاستئناف، لتكون محكمة الجنايات الرابعة بدمشق برئاسة القاضي محمد عماد الشلق، وعضوية المستشارين سامر جمعة وجورج شدايدة.

أما محكمة الاستئناف المدنية الثالثة في ريف دمشق ستكون برئاسة القاضي طه منصور، وعضوية المستشارين أمين قسطلاني وحسان الحلاق.

وفي يوليو (تموز) 2017، أصدر "مجلس القضاء الأعلى" تشكيلات قضائية موسعة شملت تغيير المحاميين العامين بدمشق وريفها ورئيس الاستئناف الأول وعدد كبير من القضاة، كما تم تعيين ماهر العلبي محامياً عاماً أولاً بدمشق بدلاً من أحمد السيد .

ومنذ استلامه "وزارة العدل" في آذار 2017، عمل الشعار على إحداث تغييرات واسعة في المجال القضائي، معتبراً هذا التغيير يصب في المصلحة العامة ويحسن أداء القضاء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND