مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

فايز: 20 مليار ريال حجم محفظة التمويل العقاري بالبنك



 

الاقتصادي – السعودية:

قال النائب الأول للرئيس التنفيذي رئيس المجموعة المصرفية للأفراد في " البنك الأهلي التجاري " حامد محمد فايز، إن البنك يقدم تمويلاً عقاريّاً لأكثر من 28 ألف أسرة.

وأضاف فايز في لقاء مع صحيفة "الجزيرة"، أن البنك يستحوذ على حصة كبيرة من التمويل العقاري في القطاع المصرفي، إذ بلغ حجم محفظة التمويل العقاري بالبنك 20 مليار ريال.

وأضاف أن البنك استطاع خلال 2017 تحقيق نمو في التمويل العقاري بنسبة 18%، وذلك على الرغم من الظروف والتحديات التي يمر بها القطاع العقاري، مشيراً إلى تقدم البنك للمركز الثاني من حيث الحصة السوقية في التمويل العقاري بعد أن كان مركزه بين البنوك الأقل حصة قبل سنوات قليلة.

وتأسس البنك في 1953 وتحول إلى شركة مساهمة عام 1997، وفي عام 1999 تم تقسيم الأسهم بين المؤسسات الحكومية متمثلة في " صندوق الاستثمارات العامة " و" المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية " إلى جانب عدد من المستثمرين السعوديين، وقام بعمل ابتكارات الخاصة بالتمويل العقاري وتمويل السيارات.

وتقدم البنوك بالتعاون مع " صندوق التنمية العقارية " للمسجلين في برنامج "سكني" منتجات سكنية ممولة، ومن المقرر أن يقدم البرنامج هذا العام 100 ألف منتج تمويلي مدعوم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND