تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

بلغ عدد الناجحين في الدورة 10 من أصل 14 متقدماً



الاقتصادي – خاص:

 

اختتمت شركة "طلال أبو غزالة وشركاه" (شركة الخدمات المحاسبية والمالية المتكاملة المهنية م.م) دورة شهادة المحاسب الدولي العربي القانوني المعتمد "IACPA"  الأولى في سورية والتي أقيمت بعد توقفها لعدة سنوات.

وبين الشريك المؤسس في الشركة ماجد خالد خلال حفل توزيع الشهادات على الخريجين، أن عدد من حصل على الشهادة 10 من أصل 14 متقدماً لها، مؤكداً أن إطلاق هذه الشهادة أتى بعد عودة نشاط "مجموعة طلال أبو غزالة" في سورية، واندماجها مع "شركة الخدمات المالية والمحاسبية المتكاملة".

وأوضح خالد، أن الدورة شملت 120 ساعة تدريسية امتدت على ستة أشهر، وتركزت على 4 محاور هي الاقتصاد والتمويل والمحاسبة والتدقيق والتشريعات وسيجري امتحانها خلال شهر كانون أول المقبل في دمشق.

بدوره بيّن الشريك المؤسس أحمد هيثم العجلاني، أن الشركة تستعد لإطلاق شهادة محاسب إداري دولي عربي معتمد في سورية خلال الشهر المقبل، والتي تضم محورين هما: محاسبة مالية وتكاليف ومحاسبة إدارية وإدارة مالية.

وأضاف العجلاني، أن المجموعة ودعماً منها للشباب السوري قدمت حسماً بنسبة 50% من تكاليف الشهادة للمحاسب القانوني وهناك سعي لتقديم نفس هذا الحسم لشهادة المحاسب الإداري.

وتأسست المجموعة في 1972، ولديها 82 مكتباً حول العالم وستصل إلى 100 مكتب نهاية هذا العام، وتمتلك أيضاً 150 مكتباً تمثيلياً حول العالم.

وعادت المجموعة للعمل في سورية بعد اندماجها مع "شركة الخدمات المالية"، وتعمل في مجال التدقيق المحاسبي الداخلي والخارجي للشركات والاستشارات الإدارية والمالي، وتنظيم وإعادة هيكلة الشركات ومنح الشهادات المهنية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND