تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتجاوز إيرادات المشروع 100 مليار ليرة سورية



الاقتصادي – سورية:

 

أرست "وزارة السياحة" عقد استثمار موقع "فندق الجلاء" في دمشق، بعض فضّ عروض الاستثمار، على شركة "مروج الشام" والتي يمتلكها وسيم القطان، وذلك لمدة 45 عاماً على أن يتم التنفيذ خلال 4 أعوام اعتباراً من تاريخ منح رخصة البناء.

ووفق البيان الذي اطلع عليه "الاقتصادي"، فإن إيرادات المشروع تتجاوز 100 مليار ليرة سورية، وتصل نسبة بدل الاستثمار السنوي إلى 24% من رقم الأعمال، بينما تبلغ حصة الجهة المالكة للمشروع وهي "الاتحاد الرياضي العام" 2.25 مليار ليرة.

ويتضمن البرنامج التوظيفي، هدم كتلة الفندق الحالية وإشادة فندق 5 نجوم مع فعالياته الخدمية، ومجموعة مطاعم وتيراسات خارجية، إضافة إلى خدمات ترفيهية متنوعة (مسبح – ملاعب رياضية – صالات ألعاب ونشاطات رياضية – سينما – بولينغ وفعاليات تجارية) بسعة 400 سرير فندقي.

وفي وقت سابق من 2017، عرضت "وزارة السياحة" موقع "فندق الجلاء" للاستثمار في سوق الاستثمار المفتوح وفق صيغة التعاقد B.O.T، وشهد تنافساً قوياً بين رجال الأعمال والمستثمرين، نظراً لموقعه على أهم المحاور السياحية لمدينة دمشق.

ويقع "فندق الجلاء" في منطقة المزة أوتستراد على المحور السياحي الممتد من منطقة جسر فكتوريا باتجاه مدخل دمشق الغربي، وفيه أهم الفنادق السياحية التي تشمل "فورسيزنز" و"داماروز" و"شيراتون" و"ياسمين روتانا".

وخلال الأشهر الماضية، برز اسم رجل الأعمال السوري وسيم القطان على الساحة الاقتصادية، لا سيما بعد استثماره "قاسيون مول" بمبلغ تجاوز المليار ليرة، والذي يعتبر أكبر مبلغ استُثمر به مول في سورية.

ويشغل القطان حالياً منصب رئيس لجنة تصريف أعمال "غرفة تجارة ريف دمشق" منذ شباط 2018، كما يملك كل من "شركة لاروسا للمفروشات"، و"مجموعة مروج الشام للاستثمار والسياحة" و"أفران هوت بيكري".

وفي مطلع آذار الجاري، أسس القطان شركة "مروج الياسمين المحدودة"، والتي يمتلك منها 47%، وتعمل في مجال إدارة المنشآت السياحية والمطاعم وتشغيلها واستثمارها، برأسمال اسمي وصل إلى 15 مليون ليرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND