عقارات

آخر مقالات عقارات

الهاجري: يفضل المواطنون المساكن الجاهزة لأنها تجنبهم مشاكل المقاولين



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن مدير عام " بلدية دبي " داوود الهاجري عن تخصيص 1,233 قطعة أرض سكنية جديدة في منطقة العوير، بهدف بناء مساكن جاهزة للمواطنين المستحقين من فئتي المنح والقروض، وتتكون أراضي العوير من ارتفاع أرضي و3 طوابق، وتقع مباشرة على شارع الإمارات.

وقال الهاجري حسب صحيفة "الإمارات اليوم" أن منطقة العوير الأولى تحوي خدمات تجارية، مدارس، حديقة مركزية، مساجد، جامعة ومراكز صحية.

ووفقاً لمدير عام البلدية، فإن المواطنين يفضلون المساكن الجاهزة لأنها تجنبهم مشاكل الاستشاريين والمقاولين، وارتفاع أسعار مواد البناء وغيرها.

وتتيح "بلدية دبي" إمكانية تخصيص الأراضي بواسطة تطبيق "مسكني الذكي"، حيث يستطيع المستفيد اختيار قطعة الأرض السكنية مباشرة من خلاله دون الحاجة لمراجعة مكاتب البلدية.

ووزعت البلدية الشهر الماضي نحو 4,000 قطعة أرض سكنية على المواطنين في منطقتي العوير الأولى وأم نهد، من إجمالي 5,600 قطعة أرض سكنية، لتبقى 1,600 قطعة أرض سيتم توزيعها خلال الأشهر القادمة.

وفي يوليو (تموز) الماضي، قالت رئيس قسم تراخيص البناء في "بلدية دبي" ابتسام العامري أن مساحات البناء التي تم ترخيصها في الإمارة منذ بداية 2017 حتى يوليو منه بلغت 105 ملايين قدم مربعة.

وتسعى البلدية لتوفير نحو 24 ألف قطعة أرض سكنية للمواطنين من 2015 حتى 2020 ، بمساحة 50 مليون متر مربع، موزعة على منطقتي بر دبي وديرة، وفق الخطة الحضرية للإمارة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND