مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

حصل البنك في فبراير الماضي على ترخيص في تأسيس شركة للاستثمار بالسعودية



 

الاقتصادي – عربي:

وافق "مجلس الوزراء" في جلسته المنعقدة اليوم على الترخيص لـ" بنك أبوظبي الأول " أكبر بنك في الإمارات بافتتاح 3 فروع له في المملكة.

وتأتي موافقة "مجلس الوزراء" بعد حصول البنك في فبراير (شباط) الماضي على ترخيص من " هيئة السوق المالية السعودية " لتأسيس "شركة أبوظبي الأول للاستثمار السعودية".

وكشف البنك عن حصوله على ترخيص من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" لتقديم خدمات مصرفية تجارية للأفراد والشركات بالمملكة.

وقال رئيس مجلس إدارة "بنك أبوظبي الأول" الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، إن افتتاح الأفرع الجديدة يمثل حافزاً أخراً لمواصلة التقدم في مسيرة النمو للاقتصاد السعودي، وكذلك دعم العلاقات القوية بين البلدين.

ويعمل بالسعودية حالياً 12 بنكاً أجنبياً من خلال فروع محلية تتمثل في كل من "بنك الخليج الدولي"، و" بنك الإمارات دبي الوطني "، و"بي إن بي باريبا" الفرنسي، و" بنك الكويت الوطني "، و"دويتشه بنك الألماني"، و"بنك مسقط"، و"بنك البحرين"، و"جي بي مورجان تشيز أن أي" الأمريكي، و"بنك باكستان الوطني"، و"بنك زراعات بنكازي" التركي، و"بنك استيت بنك أف إنديا" الهندي، و"بنك الصين للصناعة والتجارة".

وبلغ إجمالي أصول "بنك أبوظبي الأول" 669 مليار درهم، في السنة المنتهية بـ31 ديسمبر (سبتمر) 2017، ويتمتع البنك بتصنيف Aa3 و AA- و AA- من وكالات "موديز" و"ستاندرد أند بورز" و"فيتش على التوالي"، ويملك 19 فرعاً حول العالم.

وبحسب تقرير "مناخ الاستثمار في الدول العربية لعام 2017″، الصادر عن المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات "ضمان"، احتلت السعودية المركز الثالث عربياً في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الدول العربية خلال العام الماضي، بما يعادل 28 مليار ريال، أي 7.45 مليار دولار، بتراجع 8% عن 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND