حكومي

آخر مقالات حكومي

تواصل النيابة العامة ممارسة صلاحياتها للتحقيق في قضايا الفساد



الاقتصادي – السعودية:

قال النائب العام سعود بن عبدالله المعجب إن "النيابة العامة" تتجه لإنشاء دوائر للتحقيق في قضايا الفساد، بجميع محافظات المملكة.

وأضاف المعجب إن "النيابة العامة" تواصل ممارسة كامل صلاحياتها للتحقيق في قضايا الفساد، وحماية الحقوق الخاصة والعامة، داعياً جميع الجهات ذات العلاقة في مكافحة الفساد لمراجعة "النيابة العامة"، وإبداء ملاحظاتها حتى لو كانت على النيابة نفسها، بحسب موقع "أرقام".

وخطت السعودية خلال الفترة الماضي خطوات نوعية في معالجة قضايا الفساد، عبر اللجنة التي صدر أمر ملكي بخصوصها في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، لحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام.

وجمعت السعودية من حملة مكافحة الفساد ما يزيد عن 400 مليار ريال، حيث تم استدعاء 381 شخصاً خلال الحملة، وعدد كبير منهم استدعوا للإدلاء بشهاداتهم.

وفي 24 يناير (كانون الثاني) الماضي، ذكر وزير المالية محمد الجدعان خلال مقابلة مع قناة "العربية" على هامش منتدى الاقتصاد العالمي "دافوس" أن تسويات قضايا حملة الفساد ستسهم في تمويل الأوامر الملكية لدعم المواطنين.

ويصل حجم دعم الدولة للمواطنين في الأوامر الملكية وبرنامج "حساب المواطن" إلى نحو 80 مليار ريال، منها 50 مليار دولار بدل غلاء المعيشة للمدنيين والعسكرين، و30 مليار ريال في "حساب المواطن".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND