تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تعتبر الشراكة أولى خطوات البنك الأهلي للتوسع في مجال التقنية المالية



 

الاقتصادي – السعودية:

وقع "البنك الأهلي" شراكة في مجال التقنية المالية مع شركة "SumUp" البريطانية، لإطلاق خدمة نقاط بيع ذكية تستهدف شريحة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بطرق أكثر فعالية وبتكاليف أقل.

ووُقعت الاتفاقية التي تعد الأولى داخل المملكة، في جدة بمقرّ الإدارة العامة للبنك بين كل من الرئيس التنفيذي للبنك سعيد الغامدي ، والشريك المؤسس لشركة "SumUp" مارك الكسزاندر كرايست.

وقال الغامدي إن الاتفاقية تعتبر بمثابة نقلة نوعية جديدة في مجال التقنية المالية ضمن القطاع المصرفي بالمملكة، والتي تواكب أحدث التطورات التقنية العالمية.

وأكد البنك أن الخطوة تتماشى مع استراتيجية مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" ونظام المدفوعات الوطني "مدى"، في تشجيع المستهلكين على استخدام وسائل الدفع الإلكترونية والحد من استخدام النقد.

وبيّن الشريك المؤسس لشركة "SumUp"، أن الاتفاقية ستدعم خطط الشركة الاستراتيجية للتوسع في الأسواق الناشئة والواعدة، مؤكداً الاهتمام الكبير الذي توليه شركته لتسخير أحدث الوسائل التقنية بخدمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم رؤية المملكة في الحد من استخدام النقد.

ويشار إلى أن الشراكة تعتبر أولى خطوات "البنك الأهلي" للتوسع في مجال التقنية المالية، وذلك ضمن سعيه لتقديم خدمة متميزة، تأكيداً لالتزامه تجاه متطلبات واحتياجات عملائه.

وبلغت قيمة حدود التمويل الموافق عليها حالياً من قبل البنك نحو 27 مليار ريال، وتنقسم لحدود تمويل مباشر وتمويل غير مباشر بحسب تصريح سابق لرئيس المجموعة المصرفية للشركات في "البنك الأهلي" خالد آل غالب.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND