حكومي

آخر مقالات حكومي

شكك الجيران بقانونية الترخيص القديم للمشفى



الاقتصادي – سورية:

 
جدد جيران "مشفى الرعاية الخاصة" في جرمانا والذي كان اسمه "مشفى المعونة" سابقاً، شكواهم حول وجوده في بنائهم السكني لما يسببه لهم من ضررٍ وإزعاج، دون أي تصرف من الجهات المعنية التي اكتفت بتبادل المسؤولية، وفقاً لـ"تشرين".

وكانت الصحيفة قد نشرت في كانون الثاني 2018، شكوى لجيران المشفى تحت عنوان "مخالفة بموافقات"، أوضحت فيها أن مالكي المشفى الجدد يقومون بتوسعته من 10 أسرّة إلى 30 سريراً، بعد أن اشتروا عدة شقق سكنية في العقار ذاته وفي عقار مجاور وضموها للمشفى القديم.

وبالنسبة للحالة المذكورة، فإن قانون التراخيص الحالي يشترط تغيير الصفة التنظيمية للعقار من سكني إلى مشفى، حتى يكون الضم نظامياً وحتى يتم منحهم الترخيص الجديد.

وشكك الجيران بقانونية الترخيص القديم، على أنه لم يكن مشفى بقدر ما كان مجرد مركز طبي، مشيرين إلى أن الترخيص القديم بات بحكم الملغى، لأن "مشفى المعونة" أغلق وتوقف عن العمل منذ 2007.

بدورها، أوضحت مصادر في مديرية المشافي أن إزالة المخالفة ليست مهمتهم، بل هي مهمة "بلدية جرمانا" و"محافظة الريف"، مضيفين أنهم لم يعطوا موافقتهم على الرخصة الجديدة بعد، منتظرين مصادقة المحافظة على إحدى الأوراق التي تخص الصفة التنظيمية للعقار، ولوجود شروط (فنية – طبية) أخرى غير محققة.

وقال أحد الجيران نحن لم نوافق على إقامة "مشفى الرعاية الخاصة" في بنائنا، وقدمنا شكاوى جماعية لـ"بلدية جرمانا" و"محافظة ريف دمشق" و"وزارة الصحة" وحتى الآن لا يوجد أي نتيجة، ونطالب بإغلاق المشفى لأنه سيلحق الضرر بنا وبأطفالنا.

وبحسب الصحيفة، فإنها لم تجد أي رد عند تواصلها مراراً مع "وزارة الصحة" و"محافظة الريف"، فتوجهت إلى بلدية جرمانا والتقت رئيس مكتبها الفني الذي أكد أن إزالة المخالفة أو إغلاق المشفى الجديد قيد الإنجاز ومرهون بتوجيهات "وزارة الصحة" وهي لم تطلب ذلك.

ويعاني أهالي جرمانا من التجاوزات القانونية التي ازدادت خلال سنوات الأزمة، كاحتلال الأكشاك للأرصفة ومداخل المدارس، وانتشار الملاهي الليلية، وارتفاع أسعار الإيجارات.

وبحسب نائب رئيس المكتب التنفيذي لـ"محافظة ريف دمشق" راتب عدس، فإن 7 مكاتب تنفيذية تعاقبت على جرمانا خلال الأزمة بسبب الفساد، كاشفاً عن صرف نحو 1.5 مليار ليرة على قطاع الخدمات في المدينة خلال 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND