معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

سيدير رئيس تحرير هارفارد بزنس ريفيو العربية الجلسة المخصصة لإطلاق العدد الخاص من المجلة



الاقتصادي – خاص:

نظم نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، ضمن فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته السابعة، أمس الخميس جلسة تفاعلية تحت عنوان "مستقبل الاتصال"، بالتعاون مع مجلة هارفارد بزنس ريفيو العربية ، تحدث فيها رئيس تحرير المجلة حمود المحمود . وشملت الجلسة حضوراً من الطلاب والمهتمين والمتخصصين في قطاع الاتصال الحكومي، وناقشت عبر عدد من المحاور أحدث المستجدات في القطاع، وآليات التواصل الفعال، وواقع الاتصال في الوقت الراهن وتوقعات التطور المستقبلي، بالإضافة إلى تأثير التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على عالم الاتصال الحكومي.

وشهدت الجلسة إطلاق إصداراً خاصاً من مجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية"، إحدى أبرز المجلات المتخصصة في القطاع، حمل عنوان "قوة التواصل"، تم توزيع نسخ منها على الحضور. ويأتي إطلاق الإصدار كثمرة للتعاون المشترك بين نادي الشارقة للصحافة و"هيكل للإعلام"، الناشر الرسمي للمجلة، ويعد خطوة جديدة ضمن مشروع الشارقة الرامي إلى بناء أجيال مثقفة وواعية، وتعزيز اقتصاد المعرفة، فضلاً عن نقل أفضل التجارب والخبرات المعرفية العالمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والعالم العربي.

وتعليقًا على إطلاق الإصدار الخاص من المجلة قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام: "يأتي إطلاق هذا الإصدار الجديد من مجلة هارفارد بزنس ريفيو العربية، ضمن سعي المنتدى الدولي للاتصال الحكومي وإمارة الشارقة إلى نشر المعرفة المرتبطة بأفضل ممارسات الاتصال الحكومي، وإثراء خبرات العاملين في هذا القطاع بدولة الإمارات والعالم العربي، بالأفكار الإدارية التي تشكل إضافة قيمة إلى معارفهم ومعلوماتهم حول تطورات الاتصال الحكومي والتوقعات المستقبلية بشأنه".

من جهته، قال عبدالسلام هيكل ، رئيس مجلس إدارة هيكل ميديا: "تحرص هيكل للإعلام على تعزيز التعاون مع الشركاء الذين يمتلكون رؤى مستقبلية في الشارقة، وتمكين العالم العربي من الوصول إلى المعارف باللغة العربية".

وأضاف: "يعد المنتدى الدولي للاتصال الحكومي منصة تفاعلية بارزة ترتقي بمستوى التواصل، وتُمكن القادة والمدراء من استخدامه كأداة استراتيجية لتحقيق أهدافهم، وفتح آفاق الحوار المثمر مع الجهات المستهدفة".

وأوضح حمود المحمود، رئيس تحرير مجلة هارفارد بزنس ريفيو العربية: "أن الإصدار الخاص يأتي ضمن مواصلة المجلة هدفها في تعزيز المحتوى العربي المتعلق بالإدارة والقيادة، والإسهام في دفع عجلة النمو والازدهار في المنطقة، لافتًا إلى أن هذا الإصدار يضم عدداً من المقالات القائمة على أحدث الدراسات البحثية، ويتناول أفضل الممارسات المتعلقة بالتوجهات الحديثة للتواصل والاتصالات".

وتضمن العدد التي جاء في 96 صفحة، مجموعة مميزة من المقالات التي تم اختيارها بعناية من النسخة الأم لمجلة "هارفارد بزنس ريفيو"، الصادرة عن دار النشر التابعة لكلية هارفارد للأعمال، التي تعد من أعرق مجلات الإدارة والأعمال في العالم، و تصدر بانتظام منذ العام 1922. كما شمل الإصدار الخاص تقارير خاصة عن نادي الشارقة للصحافة، وجائزة الشارقة للاتصال الحكومي، والجامعة الأميركية بالشارقة.

واحتوت المجلة على عدة مقالات مثل كيف يمكن أن تتحول إلى شخص مؤثر يصغي إليه الآخرون؟، والمهارات التي يجب أن يمتلكها صانع القرار لإيصال رسائله إلى الأشخاص الذين يجهلون خبراته وتجاربه، وأساسيات التواصل مع الشباب، وكيف يستطيع الذكاء الاصطناعي مساعدة القطاع الحكومي على تقديم خدماته بشكل أفضل، وتقنيات التواصل الاجتماعي، والذكاء العاطفي وعلاقته بقوة التغيير والتأثير على الاتصال.

وكانت فعاليات الدورة السابعة من "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي"، قد انطلقت برعاية الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وامتدت على يومين، 28 و29 مارس (آذار) الجاري، بتنظيم من "المركز الدولي للاتصال الحكومي" التابع لـ"المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة"، في "مركز إكسبو الشارقة"، تحت شعار "الألفية الرقمية… إلى أين؟". وشارك في المنتدى أكثر من 40 متحدثاً من 16 دولة، إضافة إلى 19 جلسة حوارية وملهمة، وسبع جلسات تفاعلية، إضافة إلى عدد من ورش العمل والحلقات التدريبية، بالتعاون مع الأمم المتحدة، و" تومسون رويترز "، و"لينكدإن"، و"يوتيرن".

ويشهد المنتدى حضور عدد من أهم المتحدثين والخبراء في الاتصال الحكومي، ومنهم شون سبايسر، المتحدث باسم البيت الأبيض (2017)، وأليكس آيكن، المدير التنفيذي لـ "مكتب الاتصال الحكومي البريطاني" من المملكة المتحدة، والدكتور فاهم كبريا، الرئيس التنفيذي لشركة "كوتلر إمباكت" من كندا، وسايمون آنهولت، مستشار السياسات ومؤسس "الدول الجيدة" و"مؤشر البلد الجيد" و"مؤشر العلامات التجارية للدول" في المملكة المتحدة، وغافين آنديرسون، مدير المجلس الثقافي البريطاني.

وبات "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي" حدثاً عالمياً جاذباً لصناع القرار والخبراء وأصحاب العلاقة والمهتمين بمجال الاتصال الحكومي من مختلف دول العالم، إلى جانب كونه منصة شفافة لطرح القضايا المهمة ومناقشة التغيّرات المحيطة بكل وضوح للخروج بتوصيات وقرارات تساعد الحكومات والعاملين في مجال الاتصال الحكومي، على تطوير أدائهم وعملهم بما يسهم بالارتقاء بالأداء الحكومي والوصول إلى مستويات غير مسبوقة في رضا الجمهور.

ويُقام "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي" بشراكة استراتيجية مع كل من "غرفة تجارة وصناعة الشارقة"، و"مصرف الشارقة الإسلامي"، ومدينة الشارقة للإعلام "شمس"، و"مؤسسة الشارقة للإعلام"، وبالتعاون مع "اينيكس"، و"سكاي نيوز".

وتصدر "هارفارد بزنس ريفيو" العربية عن شركة " هيكل ميديا " والتي هي أيضاً الناشرة للنسخة العربية من "إم آي تي تكنولوجي ريفيو" و"بوبيولار ساينس – العلوم للعموم"، حيث تصدر الأخيرتان بالشراكة مع "مؤسسة دبي للمستقبل"، إضافة إلى "من هم؟" أكبر قاعدة بيانات للشخصيات والشركات باللغة العربية، إلى جانب منصة "الاقتصادي.كوم".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND