مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ستستخدم الشركة التمويل البالغ ملياري دولار لإعادة تمويل دين قائم



الاقتصادي – الإمارات:

 

قالت مصادر لوكالة "رويترز" إن شركة " إن إم سي للرعاية الصحية " حصلت على قرض بقيمة ملياري دولار، لاستخدامه في أغراض التمويل العامة، ستخصص جزءاً آخر منه لإعادة تمويل دين قائم.

وذكرت المصادر أن التمويل الذي اكتمل في وقت سابق من مارس (آذار) الجاري، قدمه كونسورتيوم مصارف يضم "سيتي بنك" و"جيه بي مورجان" و"ستاندرد تشارترد".

ويُتوقع أن يخدم التمويل المشار إليه، تطلعات الشركة التي كشفت عنها سابقاً، والتي تتضمن تنفيذ استحواذات جديدة، وتوسيع عملياتها في السعودية ودبي وسلطنة عمان.

وحصلت الشركة على قرضين مجمعين خلال العام الماضي، الأول بقيمة 825 مليون دولار لأجل خمس سنوات، والثاني بقيمة 250 مليون دولار لأجل سبع سنوات.

وأنفقت "إن إم سي" خلال العام الماضي 641 مليون دولار على أنشطة استحواذ، منها استحواذ على "مستشفى الزهراء" في الشارقة مقابل 322 مليون دولار.

وتدير "إن إم سي" المتخصصة في مجال توفير خدمات الرعاية الصحية بالإمارات، والمدرجة في "بورصة لندن"، ما يزيد على 125 من الأصول في 13 دولة حول العالم.

وتوقع تقرير لشركة "ألبن كابيتال" أن يبلغ الإنفاق على قطاع الرعاية الصحية في الإمارات 93.9 مليار درهم بحلول 2022، بعد أن كان 59 مليار درهم في 2017، ليسجل أسرع نمو سنوي بين دول " مجلس التعاون الخليجي ".

ويشهد قطاع الرعاية الصحية في منطقة الخليج عموماً نمواً ملحوظاً لعدة أسباب، أبرزها زيادة عدد السكان الأثرياء الذين أصبحوا أكثر عرضة لأمراض مرتبطة بأنماط الحياة مثل السكري والبدانة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND