تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أكد الوزراء السعوديون أن أفراد المجتمع أساسٌ في تحقيق رؤية 2030



 

الاقتصادي – السعودية:

نظّم نادي الاقتصاد في نيويورك جلسة تحت عنوان "فرص اقتصادية جديدة في السعودية" للوقوف على أبرز الإصلاحات التي تشهدها المملكة، والفرص الاستثمارية المتاحة ضمن المشروعات الجديدة مثل مشروع نيوم، والقدية، والبحر الأحمر.

وعقد الملتقى بالتزامن مع زيارة ولي العهد محمد بن سلمان آل سعود لأميركا، وبمشاركة وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح ، ووزير المالية محمد الجدعان ، إلى جانب رجال أعمال ومحللين اقتصاديين، ومسؤولين أميركيين حاليين وسابقين.

وأكد الوزراء السعوديون، أن التغيير والنمو في المملكة ليس محصوراً في الاقتصاد فحسب بل أيضاً في تعزيز قدرات أفراد المجتمع ليكونوا الأساس الرئيس في تحقيق "رؤية 2030".

وتأتي الجلسة بعد لقاء ولي العهد في مقر إقامته في نيويورك الأسبوع الماضي رئيس النادي الاقتصادي في نيويورك تيري لاتين وأعضاء من النادي.

ويعد نادي الاقتصاد في نيويورك من أبرز المنصات التي تُعنى بمناقشة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتبادل الخبرات بين أهم رجال وسيدات الأعمال وصناع القرار في مجال التجارة.

ويوجد في السعودية عدة مشاريع اقتصادية ضخمة تعتبر وجهة للاستثمارات الأجنبية، منها برج جدة ومترو الرياض ومترو جدة وجدة داون تاون و مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومشروع البحر الأحمر.

وأثمرت زيارة ولي العهد محمد بن سلمان لأميركا عن توقيع اتفاقيات في مجالات عدة منها التعدين والنفط والصحة، ومن المرجح توقيع المزيد من الاتفاقيات في مجالات جديدة مثل السينما والفضاء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND