مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية



الاقتصادي – الإمارات:

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة " بنك أبوظبي الأول " عبد الحميد سعيد ، إن قيمة التوفير في تكاليف الاندماج بلغت ما يقارب 500 مليون درهم.

وأضاف خلال احتفال "بنك أبوظبي الأول" بمرور عام على الاندماج، أن "أبوظبي الأول" حقق خلال فترة وجيزة أهداف الدمج المتمثلة في خفض التكاليف، وتعزيز قيمة الدعم المقدم للعملاء والمساهمين والموظفين، فضلاً عن دعم اقتصاد الإمارات.

وتأسس "بنك أبوظبي الأول" نتيجةً لعملية دمج تمت بين بنكي "أبوظبي الوطني" والخليج الأول" في الربع الأول من 2017، ليصبح أكبر بنك في الشرق الأوسط، بإجمالي أصول قدرها 642 مليار درهم (175 مليار دولار)، وقيمة سوقية تعادل 106.9 مليارات درهم (29.1 مليار دولار).

وحقق "أبوظبي الأول" أداء قوياً بعد الاندماج، حيث خفض المصاريف التسغيلية من 6 مليارات درهم قبل الاندماج إلى 5.274 مليار درهم بعد الاندماج، بانخفاض قدره 756 مليون درهم.

وحصل "أبوظبي الأول" مؤخراً على الموافقات اللازمة من قبل كل من " مؤسسة النقد العربي السعودي " و" هيئة السوق المالية " لافتتاح ثلاثة فروع له في السعودية بهدف تعزيز تواجده في المنطقة.

ويقدم البنك مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية، ويضع عملاءه على رأس قائمة أولوياته، كما يتمتع البنك بمستوى جيد من السيولة وكفاءة رأس المال، ما يجعله في وضع متميز لمواصلة مسيرة النمو.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND