تنمية

آخر مقالات تنمية

تهدف أبوظبي المالية إلى تسريع وتيرة النمو المستقبلي لشركة 500



الاقتصادي – الإمارات:

 

استحوذت "مجموعة أبوظبي المالية" على حصة استراتيجية في شركة "500 ستارتابس" (500 Startups) التي تستثمر في الشركات الناشئة والواعدة.

وتهدف "أبوظبي المالية" من هذا الاستحواذ إلى تسريع وتيرة نمو المبادرات الرئيسية لشركة "500 ستارتابس"، ومساعدتها على التوسع باتجاه أسواق جديدة، إضافة إلى دعم صناديق الشركة العالمية المستقبلية.

وتعليقاً على ذلك قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "أبوظبي المالية" جاسم الصديقي: "من شأن هذا الاستثمار في 500 ستارتابس، أن يتكامل مع المبادرات الحالية لمجموعة أبوظبي في القطاع التكنولوجي".

وأضاف أن شركة "500 ستارتابس" لديها حضور عالمي متميز بمجال الاستثمار في الفرص الناشئة، وأن قدرتها على عقد الصفقات في الأسواق العالمية، تتجاوز قدرة الشركات التقليدية العاملة ضمن هذا المجال.

بدورها قالت الشريك المؤسس لشركة "500 ستارتابس" كريستين تساي: "بعد نجاحنا في تحقيق الكثير من الإنجازات خلال فترة قصيرة لا تتجاوز 8 سنوات، نتطلع اليوم للارتقاء بشركة 500 إلى مرتبة أعلى عبر التعاون مع أبوظبي المالية".

وبموجب الاستحواذ الجديد، ستتعاون "مجموعة أبوظبي المالية" مع "500 ستارتابس" على تسريع وتيرة النمو المستقبلي للأخيرة والاستثمار في المزيد من الشركات الناشئة، لتكون "500 ستارتابس" من أنشط منصات الاستثمار في الفرص الناشئة على مستوى العالم.

ومنذ تأسيسها في 2011 تمكنت "مجموعة أبوظبي المالية" من تعزيز مكانتها كمجموعة استثمارية عالمية، تدير أصولاً تتجاوز قيمتها 6 مليارات دولار، وتنشط في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، ولديها أربع قطاعات رئيسية هي الاستثمارت الخاصة، والعامة، وأسواق الدين، والعقار.

وتتولى منصة "500 ستارتابس" إدارة أكثر من 400 مليون دولار، واستثمرت منذ تأسيسها قبل 8 سنوات، في أكثر من 2,000 شركة من بينها "تويليو"، و"كريديت كارما"، و"كانفا"، و"كاروسيل".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND