حكومي

آخر مقالات حكومي

شملت قرارات الإغلاق 25 مقهى وكوفي شوب



الاقتصادي – الإمارات:

أصدرت "دائرة التنمية الاقتصادية" في أبوظبي، قرارات بإغلاق 47 منشأة تجارية على مستوى الإمارة، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح المدير التنفيذي لـ"مركز أبوظبي للأعمال" التابع لـ"دائرة التنمية الاقتصادية" محمد منيف المنصوري أن قرارات الإغلاق جاءت بسبب ارتكاب المنشآت مخالفات صريحة ومتكررة لأنظمة ولوائح ممارسة النشاط الاقتصادي المرخص لها، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

بدوره، ذكر مدير إدارة الحماية التجارية بالإنابة في "اقتصادية أبوظبي" أحمد طارش القبيسي، أن قرارات الإغلاق تضمنت منشآت تجارية مختلفة، منها مقاهٍ وكوفي شوب، وصالات بلياردو، وورش تصليح سيارات، ومنشآت آخرى لبيع الأدوات والمعدات الطبية، وغيرها تجارية، إضافة لصيدلية.

وشملت قرارات الإغلاق 25 منشأة تجارية، مخالفة للاشتراطات واللوائح الخاصة بمزاولة نشاط المقاهي والكوفي شوب، و16 محلاً تجارياً رفعوا أسعارهم دون أي مبرر، كما شملت منشأتين تجاريتين سمحتا بالتدخين في صالات الألعاب، و4 منشآت خالفت شروط مزاولة النشاط التجاري وباعت بضائع مقلدة.

وتحرص "اقتصادية أبوظبي" على تنظيم قطاع الأعمال في الإمارة، وإيقاف أي تجاوزات من شأنها الإضرار بالاقتصاد، بما يسهم في إيجاد بيئة أعمال جاذبة، تتميز بتنافسية عالية.

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي أغلقت الدائرة 15 منشأة تجارية في مدينة أبوظبي، لاستغلالها تطبيق ضريبة القيمة المضافة، ورفعها الأسعار دون مبرر.

وتنفذ "دائرة التنمية الاقتصادية" في أبوظبي زيارات ميدانية وحملات تفتيشة باستمرار، بهدف تعزيز دورها في الإشراف والرقابة على تطبيق الاشتراطات واللوائح الخاصة بمزاولة الأنشطة التجارية المختلفة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND