تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

اتفقت الهيئة مع ناشيونال جيوغرافيك وKBW Ventures لبناء مدن تحمل تقنية الواقع الافتراضي



 

الاقتصادي – السعودية:

وقعت "الهيئة العامة للترفيه" أمس خمس اتفاقيات مع كبرى شركات الترفيه في العالم خلال القمة التي عقدتها الهيئة في لوس أنجلوس تحت عنوان "مستقبل الترفيه في المملكة".

وعقدت القمة تزامناً مع زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لأميركا التي بدأت 19 مارس (آذار) الماضي.

وبحسب صحيفة "الاقتصادية" جاءت الاتفاقية الأولى بين شركة "سيرك دو سولي" التي تقدم أكبر عروض السيرك العالمية و" مجموعة MBC "، لتقدم الشركة الأميركية أول عرض لها في المملكة خلال فعاليات اليوم الوطني التي تنظمها الهيئة، وسيضم أكثر من 150 فناناً.

وتمثل الاتفاقية الثانية شراكة طويلة المدى مع شركة "فيلد إنترتينمنت" التي تقدم عروض "ديزني على الجليد، وديزني لايف، ومونستر جام"، حيث ستتيح للسعوديين الموهوبين التدريب المهني اللازم لتأهيلهم ليصبحوا روّاداً في مجالات عملها.

وأبرمت الاتفاقية الثالثة مع "ناشيونال جيوغرافيك" التي ستتعاون مع "الهيئة العامة للترفيه" و"KBW Ventures" ببناء مدن مختلفة تحمل تقنية "VR" في مناطق المملكة، ومن المتوقع بدء العمل في أول موقع بالرياض بداية 2019.

وتقنية الـ"VR" أو الواقع الافتراضي تعتبر بديلاً لشاشة الحاسب أو الموبايل، وتعرض كل مايراه المستخدم على الشاشة عن طريق استخدام نظارات مخصصة لهذا الغرض، من خلال توصيلها بالحاسب الشخصي أو تركيب الهاتف المحمول بداخل النظارة.

وجاءت الاتفاقية الرابعة مع شركة "IMG" المختصة في مجال الفعاليات والرياضة والإعلام والأزياء، بهدف إنشاء عدد من الفعاليات المخصصة للمملكة، وإنشاء مواقع خاصة بالفعاليات، التي سيفتتح عبرها فرصاً وظيفية جديدة للسعوديين.

ووقعت شركة "لكشري السعودية" من قطاع الترفيه عقداً طويل المدى لتفعيل عروض "ذا مارفال اكسبيرينس" التي ستبدأ الصيف القادم في كل من جدة والرياض.

واستعرضت الهيئة عبر قمة "مستقبل الترفيه في المملكة" عدداً من المبادرات الاستثمارية الجديدة في قطاع الترفيه، من خلال عروض تقديمية اشتملت على عدد من مناطق الجذب والثقافة والطبيعة، إضافة إلى الرياضة وبعض المعالم السياحية في المملكة.

وتعتزم "الهيئة العامة للترفيه" استثمار 240 مليار ريال في قطاع الترفيه خلال السنوات العشر القادمة، على أن يتم جمع هذه الأموال من الحكومة والقطاع الخاص.

وتحتاج البنية التحتية الترفيهية في السعودية إلى 267 مليار ريال من إجمالي الاستثمارات البنا التحتية بالمملكة، بحسب تصريح سابق للرئيس التنفيذي لـ"الهيئة العامة للترفيه" فيصل بافرط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND