أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يتمتع الصديقي بخبرة عميقة في مجالات الصيرفة والاستثمار



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن "المصرف الخليجي التجاري" أحد أكبر المصارف الإسلامية في البحرين، عن تعيين الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أبوظبي المالية"، جاسم محمد الصديقي، رئيساً لمجلس إدارة المصرف.

ويتمتع الصديقي بخبرة عميقة في مجالات الصيرفة والاستثمار، ويُعد تعيينه في منصب رئيس مجلس إدارة "الخليجي التجاري" المدرج ببورصتي دبي والبحرين الماليتين، إضافة قيّمة ومهمة للمصرف.

ويشغل الصديقي منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لدى "مجموعة أبوظبي المالية"، كما يعمل بمنصب رئيس مجلس إدارة كل من شركة "ريم للتمويل"، و"المتكاملة كابيتال"، و"المتكاملة للأوراق المالية".

وتم تصنيف جاسم الصديقي الحاصل على ماجستير في الهندسة الكهربائية من "جامعة كورنيل" الأميركية، ضمن قائمة أكثر 100 عربي تأثيراً تحت سن الأربعين، من قبل مجلة "أريبيان بزنس".

وتعليقاً على ذلك قال الصديقي: "سنعمل على استثمار المكانة المرموقة للمصرف، وقاعدته المالية الصلبة، للمنافسة وتحقيق المزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة".

وفي فبراير (شباط) الماضي، أعلنت مجموعة "جي إف إتش المالية" التي تملك حصة تقترب من 47% في "المصرف الخليجي التجاري" عن تعيين الصديقي، رئيساً لمجلس إدارتها.

وتم إدراج أسهم "المصرف الخليجي التجاري" في "سوق دبي المالي"، خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وذلك بعد حصوله على الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية في البحرين والإمارات.

وحقق البنك أرباحاً صافية بقيمة 2 مليون دينار بحريني خلال 2017، مقابل صافي ربح بلغ 5.3 مليون دينار بحريني في العام السابق عليه 2016، بانخفاض قدره 62.9%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND