حكومي

آخر مقالات حكومي

تُعنى بوبيولار ساينس بنشر مقالات في العلوم والتقنية



الاقتصادي – الإمارات:

وزعت "مؤسسة دبي للمستقبل" أكثر من 60 ألف نسخة مطبوعة من مجلة "بوبيولار ساينس – العلوم للعموم" تضمنت أكثر من 1,200 مقالاً متخصصاً، وذلك منذ إطلاقها في أبريل (نيسان) 2017 بالشراكة مع "هيكل ميديا".

وحقق الموقع الإلكتروني للمجلة تفاعلاً مع المستخدمين، حيث وصل المعدل الشهري لزواره إلى أكثر من 177 ألف زائر، منهم أكثر من 54 ألف زائر جديد، واستحوذت السعودية ومصر والإمارات إلى جانب سورية على النسبة الكبرى من الزوار.

ووصل عدد مشاهدات ما تم نشره من تقارير ومعلومات عبر صفحات "بوبيولار ساينس" على مواقع التواصل الاجتماعي إلى 13.43 مليون مشاهدة.

وتُعنى النسخة العربية من مجلة "بوبيولار ساينس – العلوم للعموم"، بنشر مقالات في العلوم والتقنية، بهدف رفد أفراد المجتمع في منطقة الشرق الأوسط بالمعارف والعلوم، وإطلاعهم على أحدث التطورات في المجالات التقنية والعلمية.

وتقدم "هيكل ميديا" التي تأسست في 2004 خدمات النشر والخدمات الصحفية للمؤسسات، إضافة إلى خدمات الترجمة، والكتابة الإبداعية لمختلف القطاعات، وتهدف لإثراء المحتوى العربي وتحسين جودته، وبالتالي إعطاء القرّاء في أنحاء الوطن العربي كافة معلومات ومصادر موثوقة وذات مصداقية.

وتتضمن منتجات "هيكل ميديا" المعرفية، النسخة العربية من "هارفارد بزنس ريفيو"، والنسخة العربية من "إم آي تي تكنولوجي ريفيو" و"بوبيولار ساينس – العلوم للعموم"، حيث تصدر الأخيرتين بالشراكة مع "مؤسسة دبي للمستقبل"،  إضافة إلى "من هم؟" أكبر قاعدة بيانات للشخصيات والشركات باللغة العربية، ومنصة "الاقتصادي.كوم".

وإلى جانب النسخة العربية من مجلة "بوبيولار ساينس" أطلقت "مؤسسة دبي للمستقبل" العديد من المبادرات الأخرى الهادفة لتطوير القدرات وصقل المهارات في مجال استشراف وصناعة المستقبل، منها منصة "مرصد المستقبل" الإلكترونية، و"إم آي تي تكنولوجي ريفيو".

وبلغ عدد متابعي منصة "مرصد المستقبل" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" 4.5 ملايين متابع، بينما وصل معدل مشاهدة المواد المنشورة إلى 350 مليون مشاهدة في مختلف دول العالم، في حين بلغ عدد مشاهدات مقاطع الفيديو التي تم بثها من خلال الصفحة إلى 140 مليون مشاهدة.

وعلى "توتير"، بلغ إجمالي متابعي منصة "مرصد المستقبل" أكثر من 100 ألف متابع، ووصل حجم التفاعل مع التغريدات إلى أكثر من 40 مليون مشاركة، بينما بلغ عدد مقاطع الفيديو المنشورة نحو 3,48 مليون مشاهدة.

واستقطب الموقع الإلكتروني لـ"مرصد المستقبل" أكثر من 3.6 مليون زائر خلال 2017 بزيادة وصلت إلى أكثر من 50% عن 2016، فيما وصل عدد التقارير الصحفية المنشورة في الموقع إلى أكثر من 5136 تقريراً، وبلغ عدد مقاطع الفيديو 1705، وعدد تصاميم الرسوم البيانية "الإنفوغرافيك" 397 تصميماً.

وبحسب إحصاءات "مؤسسة دبي للمستقبل"، تصدرت مصر أكبر نسب المتابعين بنسبة 19.6% من إجمالي متابعي المنصة، تليها سورية بنسبة 9.57%، ثم السعودية بنسبة 8.98%، والعراق بنسبة 6.75%، ثم المغرب 5.6% والأردن 5.33%، والجزائر 4.98%، وألمانيا 3.3%.

ومن أبرز المنصات المعرفية العالمية التي أطلقتها "مؤسسة دبي للمستقبل" باللغة العربية، منصة "إم آي تي تكنولوجي ريفيو" المتخصصة في مجال الابتكار والتقنيات الناشئة وآثار تطبيقها وتداولها على البشرية.

وتعد النسخة العربية من "إم آي تي تكنولوجي" الثامنة في ترتيب النسخ المترجمة من المنصة، بعد الإنجليزية، الصينية، اليابانية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، والأوردية، الصادرة عن المجلة الأم في معهد "إم آي تي" بوسطن، والتي تم إطلاقها لأول مرة في  1899.

وحققت منصات "مؤسسة دبي للمستقبل" المعرفية إقبالاً واسعاً وانتشاراً كبيراً بين أوساط الباحثين عن المعرفة، كما استقطبت المتابعين والمهتمين من كافة أنحاء العالم، لتصل إلى أكثر من 400 مليون شخص من مختلف الدول.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND