شركات جديدة

آخر مقالات شركات جديدة

تعود 50% من ملكية الشركة لمدير معمل آسيا للصناعات الدوائية



الاقتصادي – خاص:

 

صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" على النظام الأساسي لشركة "آسيا للتطوير والاستثمار العقاري" في محافظة ريف دمشق ، برأسمال 50 مليون ليرة سورية.

وبحسب قرار صادر عن الوزارة، اطلع عليه "الاقتصادي" فإن ملكية الشركة تعود إلى مدير معمل "آسيا للصناعات الدوائية" مروان السخني الذي يملك 50% من رأسمال الشركة واثنين من أبنائه هم عبد المحسن وفاطمة السخني ويملك كل منهما 25%.

وتمارس الشركة مهنة التطوير والاستثمار العقاري، وفقاً لأحكام القانون رقم 15/ 2008 وتعليماته التنفيذية، وإقامة المشاريع العقارية بحسب الغايات التي نصّ عليها قانون الاستثمار العقاري، ومنها المشاريع الاستراتيجية التي تتضمّن إقامة مجتمعات عمرانية جديدة، بهدف تنمية مناطق محدّدة، في ضوء المعطيات المتوافرة للتخطيط الإقليمي الشامل.

ويتاح للشركة، العمل على تنفيذ المشاريع الاجتماعية، الهادفة لإسكان شرائح محددة من المجتمع بشروط ميسّرة، عبر تملّك مقاسم معدّة للبناء أو تملّك وحدات سكنية تقسيطاً، أو تأجير هذه الوحدات بمساحات اقتصادية وبأسعار وأقساط تتناسب مع متوسّطي الدخل.

وبحسب النظام الأساسي، تستهدف الشركة إقامة مشاريع مناطق الخدمات الخاصة، غير السياحية والعائدة ملكيّتها للمطوّر العقاري، أو الجهة الإدارية التي تتضمّن إقامة مناطق خدمات متطورة طبية تعليمية تجارية رياضية، ويتم ترخيصها إدارياً من الجهات الإدارية المختصّة وفق القوانين والأنظمة النافذة.

وكان مروان السخني قد تعرض للاختطاف من مقر مستودعات الشركة بحلب في 2012، بعد أيام من حصول تدمير لمعمل الشركة في ريف حلب، وأُطلق سراحه لاحقاً.

وصادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" الأسبوع الماضي على النظام الأساسي لشركة "طحان جلوبال للاستثمار والتطوير العقاري المحدودة المسؤولية" بريف دمشق، وفي آذار الماضي تمت المصادقة على النظام الأساسي لشركة "بنيان للتطوير العمراني المحدودة المسؤولية" في منطقة يلدا بريف دمشق، وشركة "القوافي للتطوير والاستثمار العقاري المحدودة المسؤولية" في مدينة حمص.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND