نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة



الاقتصادي لبنان – وكالات:
تنطلق اليوم ورشة العمل الإقليمية "الدور التشريعي والرقابي للبرلمانيين على إدارة قطاع النفط والغاز والمعادن"، في فندق فينيسا، والتي تستمر إلى 28 أيلول (سبتمبر) الجاري.
ووفقاً لـ"الوكالة الوطنية للإعلام"، تعقد ورشة العمل برعاية منظمة "برلمانيون عرب ضد الفساد"، وبالتعاون مع "معهد رصد العائدات"، ويشارك فيها نواب من ليبيا، العراق، مصر، المغرب، تونس، اليمن.
وتهدف ورشة العملي إلى جمع النواب النافذين وأعضاء اللجان المختصة بمراقبة إدارة قطاع الموارد الاستخراجية من منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، لمناقشة دور البرلمانيين في مراقبة كيفية إدارة الموارد الاستخراجية، وتبادل الخبرات والمعرفة من ناحية التشريع والضغط على الحكومات بطريقة تساعد على التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتزيد الشفافية في هذا القطاع.
ويفتتح الورشة رئيس منظمة "برلمانيون عرب ضد الفساد" النائب غسان مخيبر، عند التاسعة من قبل ظهر اليوم الأربعاء، ويدير الجلسات خبراء دوليين في شؤون البرلمانية ومواضيع النفط والغاز والمعادن.
وستقوم الوفود البرلمانية بعروض حول إدارة موارد النفط والغاز والمعادن في بلدانها، والدور البرلمانات في الرقابة والتشريع على هذا القطاع.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND