أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

انضم القطامي لأول مرة إلى بنك دبي التجاري في 2015



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن "بنك دبي التجاري" عن تعيين حميد محمد عبيد القطامي رئيساً لمجلس إدارة البنك، خلفاً للرئيس السابق سعيد أحمد غباش ، الذي تولى منصب رئيس مجلس الإدارة في 2012.

وانضم القطامي لأول مرة إلى "بنك دبي التجاري" في 2015، حاملاً معه عدة سنوات من الخبرة في العمل الحكومي، وشغل منذ ذلك الحين منصب عضو مجلس إدارة البنك.

ويشغل القطامي منصب المدير العام لـ"هيئة صحة دبي"، بالإضافة إلى عمله في مجالس إدارات عدد من الشركات والبنوك والمؤسسات الحكومية والاتحادية الأخرى.

وحصل القطامي على شهادة ماجستير في الإدارة من "جامعة ويسترن ميشيغان" بالولايات المتحدة خلال 1985، وتقلد مناصب رفيعة عديدة في الدولة من ضمنها منصب وزير التعليم ووزير الصحة.

وعين مجلس إدارة "بنك دبي التجاري" أحمد عبد الكريم جلفار، الذي يشغل حالياً منصب المدير العام لـ"هيئة تنمية المجتمع"، نائباً لرئيس مجلس إدارة البنك.

ويحمل جلفار شهادتين في الهندسية المدنية وفي علوم الكمبيوتر من "جامعة غونزاغا" في واشنطن، وهو عضو مجلس إدارة في العديد من المؤسسات الأخرى، بما فيها شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو".

وشغل جلفار سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة "اتصالات" من يوليو (تموز) 2011 حتى مارس (آذار) 2016، كما تولى منصب رئيس مجلس إدارة "الثريا للاتصالات".

ويقدم "بنك دبي التجاري" الذي تأسس في 1969، كافة الخدمات التجارية المصرفية للشركات والأفراد، من ضمنها خدمات البطاقات الائتمانية، والقروض الشخصية، والقروض العقارية، وتمويل المركبات، ولديه 15 فرعاً في مختلف أنحاء الإمارات.

وأظهرت النتائج المالية للبنك تحقيق أرباح بقيمة 1001.9 مليون درهم خلال 2017، مقارنة بأرباح 1003.1 مليون درهم حققها خلال العام 2016.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND