تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتمثل الاستثمار في توسيع كأس العالم للأندية الذي يضم حالياً 7 أندية



الاقتصادي – عربي:

 

كشفت مصادر، أن تحالفاً دولياً بقيادة "سوفت بنك" الياباني يضم مستثمرين من السعودية والصين والولايات المتحدة والإمارات يخطط لإنشاء بطولة كرة قدم جديدة لصالح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" باستثمار 25 مليار دولار.

ونقلت صحيفة "الفايننشال تايمز" عن المصادر، أن الاستثمار يتمثل في توسيع "كأس العالم للأندية" الذي يضم حالياً 7 أندية كبرى لكرة القدم.

وقالت المصادر، إن "الفيفا" ستملك حصة نسبتها 51% في المشروع المشترك مع التحالف الجديد، حيث يضمن المستثمرون عائدات تبلغ 25 مليار دولار على الأقل.

وتأتي الخطوة في ظل سعي "الفيفا" التي تأسست في 21 مايو (أيار) من 1904، لتأمين مستقبلها المالي في أعقاب الفساد الذي أغرقها في أزمة في السنوات الأخيرة.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2016، أعلنت مجموعة "سوفت بنك"، عن تأسيس صندوق "رؤية سوفت بنك" للاستثمار في القطاع التقني على مستوى العالم، بالشراكة مع "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي وشركة "مبادلة" الإماراتية وشركاء آخرين.

وحقق صندوق "رؤية سوفت بنك" الذي يصل حجم استثماراته إلى 100 مليار دولا، أرباحاً بحوالي 3 مليارات دولار من الاستثمارات المنفذة خلال 5 أشهر، وفقاً لتصريح المدير التنفيذي لـ"سوفت بنك" ماسايوشي سون خلال مارس (آذار) الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND