تنمية

آخر مقالات تنمية

تعمل الوزارة على تنفيذ البرنامج خلال 100 يوم



الاقتصادي – الإمارات:

 
أبرمت "وزارة الاقتصاد" مذكرات تفاهم مع 14 جهة حكومية، بهدف إطلاق البرنامج الوطني لدعم الشركات الناشئة الحديثة والمبتكرة، ضمن مشاركة الوزارة في المسرعات الحكومية بدفعتها الثالثة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن البرنامج الوطني يهدف إلى تنمية وتحفيز الابتكار في القطاع الخاص، وتعزيز موقع الدولة على مؤشر الابتكار العالمي، مبيّنةً أنها تعمل على تحقيقه خلال 100 يوم.

وتشمل الجهات الحكومية "وزارة المالية"، و"الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات"، و"هيئة الأوراق المالية والسلع"، وبرنامج تكامل التابع لـ"دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي"، و"مصرف الإمارات للتنمية"، و"صندوق محمد بن راشد للابتكار"، "جامعة الإمارات"، و"جامعة دبي".

يضاف إلى الجهات، "صندوق خليفة لتطوير المشاريع"، و"مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، ومركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، و"برنامج سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب"، و"غرفة تجارة وصناعة أم القيوين"، و"جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث".

وتعمل الدفعة الثالثة من المسرعات، على تسريع تنفيذ عدد من مبادرات الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات التي عقدت خلال سبتمبر (أيلول) الماضي في أبوظبي، للارتقاء بأداء القطاعات الحيوية التي تتضمن الاقتصاد والبنية التحية والقضاء والبيئة والتقنية والتوطين.

وفي مارس (آذار) الماضي، توقعت المنصة الرقمية "أرابنت" أن تشهد الأشهر المتبقية من العام الجاري ضخ تمويلات للشركات الناشئة في دولة الإمارات بقيمة تتجاوز 3.67 مليارات درهم ما يعادل مليار دولار.

وﺃﺻﺪﺭ "ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ" ﻓﻲ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ (تشرين الأول) 2016، ﻗﺮﺍﺭﺍً ﺑﺈﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﻤﺴﺮﻋﺎﺕ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ، ﻭﻫﻲ ﺁﻟﻴﺔ ﻋﻤﻞ ﺣﻜﻮﻣﻴﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ تهدف إلى تسريع تحقيق المشاريع والأجندة الوطنية الخاصة برؤية الإمارات 2021.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND