تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

قاربت استثمارات دول الخليج في دبي 6 مليارات درهم



الاقتصادي – عربي:

 

احتل المستثمرون السعوديون المرتبة الثالثة في قائمة كبار المستثمرين العقاريين ضمن إمارة دبي خلال الربع الأول 2018، بقيمة استثمارات بلغت نحو 1.3 مليار درهم.

ووفق التقرير الصادر عن إدارة البحوث والدراسات العقارية بـ"دائرة الأراضي والأملاك في دبي"، فقد تصدر المواطنون الإماراتيون قائمة المستثمرين باستثمارات بلغت 4 مليارات درهم، تلاهم المستمرون الهنود بقيمة 3 مليارات درهم.

وعلى صعيد "مجلس التعاون الخليجي"، فإن 1,963 مستثمراً من مواطني المجلس (شاملاً الإماراتيين) أجروا نحو 2,500 صفقة عقارية في دبي خلال الربع الأول، اقتربت قيمتها من 6 مليارات درهم.

ويوجد توجه سعودي كبير للاستثمار في السوق العقاري بدولة الإمارات عموماً وضمن دبي على نحو خاص، كما أن الإمارات  تتصدر الدول المستثمرة في المملكة بقيمة تتخطى 30 مليار درهم تغطي 16 قطاعاً اقتصادياً منها المقاولات والعقارات.

وتجاوز إجمالي قيمة صفقات الشراء التي أبرمها المستثمرون السعوديون في سوق العقارات الإماراتية خلال 16 عاماً الماضية، 78.6 مليار درهم منها 58.6 مليار درهم بدبي، فيما فاق عدد المستثمرين 11 ألف مستثمر سعودي في سوق عقارات دبي.

وأعفت الإمارات سابقاً جميع المستثمرين السعوديين من الرسوم وتمت معاملتهم معاملة المواطن الإماراتي، وذلك خلال  الملتقى الإماراتي – السعودي للأعمال، الذي عقد في الـ11 أكتوبر (تشرين الأول) 2017.

وحول إجمالي التصرفات العقارية في دبي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، فقد سجلت قيمة 58 مليار درهم عبر 13,759 صفقة عقارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND