قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تمكنت قولدن سنت من احتضان علامات تجارية عالمية وكسبت ثقة العملاء



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

الدخول من عالم العطور والمستحضرات التجميلية إلى عالم الريادة، يحمل قدراً كبيراً من المنافسة والتحدي للصمود في السوق، وهذا ما ترجمته تجربة رائد الأعمال السعودي مالك شهاب، عندما أسس شركة "قولدن سنت" عام 2014.

ولدت "قولدن سنت" السعودية، استجابة لتوسع سوق المستحضرات التجميلية في دول الخليج العربي والتي قدرت قيمة بيع منتجاتها بـ9.3 مليارات دولار عام 2016، وتنفق السيدات هناك على مستحضرات التجميل أكثر ما تنفقه السيدات الفرنسيات بـ6 أضعاف سنوياً، وما تنفقه السيدات الألمانيات بأربعة أضعاف.

ويهدف المؤسس، إلى إنشاء معرض للعطور ومستحضرات التجميل على الإنترنت، وإتاحة المنتجات للجميع في السعودية، بصرف النظر عن موقعهم وتنقلاتهم، لذلك توفر "قولدن سنت" مجموعة واسعة من الخيارات بأسعارٍ مختلفة، للرجال والنساء، بالإضافة إلى منح العديد من شركات العطور ومستحضرات التجميل قناة للوصول إلى جمهور أوسع.

بعد النجاح في السوق، تمكنت الشركة من جذب مركز أرامكو لريادة الأعمال "واعد"، لتحصل منه على تمويل، مكنها من التوسع، وتطوير نشاطاتها، وذلك خلال جولتها التمويلية الأولى عام 2017، كما تمكنت من الحصول على تمويل من شركة "ومضة كابيتال".

وخلال ثلاثة أعوام وصل عدد زائري موقع الشركة، إلى مليون زائر شهرياً، كما احتضنت علامات تجارية عربية ودولية في ميدان العطور ومستحضرات التجميل، وأصبحت تقدم منتجاتها لشريحة أوسع من العملاء داخل وخارج المملكة.

ارتكزت "قولدن سنت" على عدة أسس، لتصمد في السوق أمام المنافسين، تمثلت بالوصول إلى عدد كبير من العملاء، وكسب ثقتهم عبر تجربة جيدة، كما احتضنت الشركة علامات تجارية محلية ودولية أتاحتها للعملاء، عبر سوقها الإلكتروني، إضافة إلى إطلاق تطبيق جديد على الموبايل، بهدف تسهيل الوصول إلى المنتجات، إلى جانب ذلك عملت "قولدن سنت" على تبسيط طريقة الدفع عبر بطاقة الائتمان، مع تعهد الشركة بحفظ البيانات الخاصة بالزبائن بشكل آمن، والدفع النقدي فور استلام المنتج.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND