تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستزيد الصفقة من القيمة السوقية لشركة تخزين البيانات الأميركية إلى مليار دولار



الاقتصادي – عربي:

 

قالت مصادر إن صندوق التكنولوجيا "رؤية سوفت بنك" يجري محادثات للاستثمار في شركة "Cohesity" الأميركية المتخصصة في تخزين البيانات.

وأضافت المصادر لموقع "ريكود" التقني، أن استثمار "رؤية سوفت" في "Cohesity" قد يرفع من قيمتها السوقية إلى نحو مليار دولار.

وارتفعت إيرادات شركة "Cohesity" التي تأسست في 2013 خلال 2017 بنسبة 600% مقارنة بـ2016، ويقع مقر الشركة  بكاليفورنيا في أميركا.

وفي نهاية مارس (آذار) الماضي، قال المدير التنفيذي لـ"سوفت بنك" ماسايوشي سون، إن صندوق "رؤية سوفت بنك" حقق أرباحاً بحوالي 3 مليارات دولار من استثماراته خلال 5 أشهر، وشارك الصندوق بـ15 مشروعاً استثمارياً في قطاعات الذكاء الاصطناعي والروبوت.ص

وجمع "رؤية سوفت بنك" مبلغا يتجاوز 93 مليار دولار من رأس المال المستهدف 100 مليار ريال، ويشارك في الصندوق مستثمرون منهم "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي، و" شركة مبادلة للاستثمار" الإماراتية، ويهدف الصندوق إلى الاستثمار في المشاريع التكنولوجية.

وتأسس "صندوق الاستثمارات العامة" السيادي في 1971 بهدف تمويل المشاريع ذات القيمة الاستراتيجية للاقتصاد الوطني السعودي، وساهم الصندوق بدور مهم في تمويل مشاريع حيوية للمملكة، في قطاعات تشمل النفط والتعدين، والأسمدة الزراعية، والبتروكيماويات.

وتأسست "شركة مبادلة للاستثمار" الإمارتية بموجب قانون أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  في 21 يناير (كانون الثاني) 2017، وهي شركة مساهمة عامة، ولها الشخصية الاعتبارية المستقلة وتتمتع بالاستقلال المالي والإداري، والأهلية القانونية الكاملة لممارسة نشاطها وتحقيق أغراضها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND