أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

أصبحت حصة زجاج 55% في كل من جارديان السعودية وجارديان رأس الخيمة



الاقتصادي – السعودية:

 

 

أكملت شركة الصناعات الزجاجية الوطنية "زجاج" إجراءات نقل الملكية والاستحواذ على حصص متساوية في شركتي " جارديان السعودية الدولية المحدودة "، وزجاج جارديان الدولية للزجاج العائم المحدودة " جارديان رأس الخيمة " أمام الجهات المختصة وكتابات العدل في كل من السعودية والإمارات.

وحسب بيان "زجاج" على السوق المالية السعودية "تداول"، أصبحت حصة الشركة 55% في كل من "جارديان السعودية" و"جارديان رأس الخيمة" على التوالي.

وبينت الشركة أن الأثر المالي لعملية الاستحواذ ظهر على القوائم المالية للربع الثاني من السنة المالية 2017.

وفي مايو (أيار) الماضي، وافقت عمومية "زجاج" على تملك 10% من شركة "جارديان السعودية" و 10% من "شركة جارديان رأس الخيمة"، مقابل 12 مليون ريال وإصدار 2.9 مليون سهم.

وأقرت الجمعية حينها زيادة رأس المال من 300 مليون ريال إلى 329 مليون ريال وبنسبة 9.7% مقابل الاستحواذ على حصص في الشركتين.

ووقعت الشركة في أكتوبر (تشرين الأول) 2016، اتفاقية استحواذ مع كل من "الشركة الشرقية"، و"مجموعة الزامل القابضة"، لشراء حصتهما في "جارديان السعودية" و"جارديان رأس الخيمة".

ونمت أرباح شركة "زجاج" 195.1% إلى 65.5 مليون ريال نهاية العام الماضي، مقارنةً مع 22.2 مليون ريال أرباح 2016.

وتأسست "الصناعات الزجاجية الوطنية" في 1990، برأسمال 300 مليون ريال، وتنشط في تصنيع الزجاج من القوارير الزجاجية المرتجعة وغير المرتجعة والزجاج المسطح.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND