حكومي

آخر مقالات حكومي

سيتم إطلاق الخط من محطة مترو ابن بطوطة 2 وصولاً إلى دبي باركس



الاقتصادي – الإمارات:

تعتزم "هيئة الطرق والمواصلات" في دبي إطلاق خط جديد للحافلات العامة، بهدف خدمة زوار "دبي باركس آند ريزورتس" التي تعد أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في الشرق الأوسط.

وبحسب بيان للهيئة، سيتم إطلاق خط "DPR1" الجديد في 17 أبريل (نيسان) الجاري، من "محطة مترو ابن بطوطة 2" وصولاً إلى "دبي باركس آند ريزورتس" وبالعكس، مروراً بعدد من المناطق ذهاباً وإياباً.

وتهدف "طرق دبي" من إطلاق الخط الجديد إلى إسعاد رواد النقل الجماعي من زوار "دبي باركس"، وتلبية الطلب المتزايد على خدمة الحافلات العامة التي تعد أحد أعمدة منظومة النقل الجماعي في الإمارة.

واستقطبت "دبي باركس آند ريزورتس" التابعة لشركة "دي إكس بي إنترتينمنتس" 851 ألف زيارة خلال الربع الأول من 2018، مقارنةً مع 796 ألف زيارة في الربع الأخير من 2017، بزيادة بلغت 55 ألف زيارة.

ويقدم "دبي باركس آند ريزورتس"، نحو 100 لعبة ترفيهية مثيرة للزوار، ويضم أربع منتزهات هي "موشنجيت دبي" ومنتزه "بوليوود باركس دبي" و"ليجولاند دبي" وحديقة الألعاب المائية "ليجولاند ووتر بارك"، إضافة إلى فندق "لابيتا" العائلي.

ونجحت دبي في استقطاب أهم الشركات المحلية والعالمية، لتنفيذ مشاريع ترفيهية مبتكرة ونوعية، حيث تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من وضع بصمتها على هذا المجال، وزادت حصتها من المشاريع المتعلقة بقطاع الترفيه العائلي.

ويلعب قطاع الترفيه دوراً أساسياً في دعم قطاع السياحة الذي يسهم بشكل فاعل وكبير في تعزيز خطط التنويع الاقتصادي  للدولة إلى جانب قطاع الصناعة والضيافة.

ومن المتوقع أن تسجل المتنزهات والمراكز الترفيهية في دبي إيرادات تقارب خمسة بلايين دولار بحلول 2020 مع استضافة معرض " إكسبو 2020 " الذي يتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND