عقارات

آخر مقالات عقارات

انخفضت إيجارات الشقق في جزيرة الريم بنسبة 12% خلال الربع الأول



الاقتصادي – الإمارات:

شهدت إيجارات الشقق والفلل السكنية في أبوظبي انخفاضاً شاملاً خلال الربع الأول من 2018 مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي، بحسب منصة "دوبيزل" العقارية.

وبين تقرير "دوبيزل" أن منطقة الخالدية سجلت أكبر انخفاض في إيجارات الشقق خلال الربع الأول من 2018 بتراجع قدره 22% مقارنة مع الفترة نفسها من 2017، تلتها الشامخة والمصفح شرق، بتراجع بلغ 14% لكل منها.

وأظهر التقرير الصادر حول توجهات السوق العقارية في أبوظبي، انخفاض إيجارات الشقق في مناطق المشرف وجزيرة الريم والمرور بنسبة 12% لكل منها، خلال الربع الأول من 2018، إضافة لتراجعها في منطقة الريف بنسبة 11% خلال الفترة نفسها.

إيجارات الفلل 

وسجلت إيجارات الفلل هبوطاً مماثلاً للشقق، خلال الربع الأول من 2018، وشهدت منطقة شاطئ الراحة التراجع الأكبر بنسبة 16%، تلتها المشرف 15%، وحدائق الراحة 10%، والخالدية 9% ثم الريف 5%.

وفيما يتعلق بالمناطق الأكثر بحثاً وشعبية لدى مستخدمي منصة "دوبيزل"، تصدرت كل من المصفح شرق، ومدينة خليفة والمرور، والشامخة، والمشرف، قائمة المناطق الأكثر بحثاً عن شقق وفلل للتأجير فيها.

أسعار البيع 

وشهدت أسعار البيع توجهات مماثلة للإيجارات في مختلف أنحاء أبوظبي خلال الربع الأول من 2018، حيث تراجعت أسعار بيع الفلل والشقق السكنية بشكل عام.

وبين تقرير "دوبيزل" أن منطقة الغدير شهدت الانخفاض الأكبر في أسعار بيع العقارات السكنية خلال الربع الأول 2018، مسجلة تراجعاً قدره 17% مقارنة بالربع المماثل 2017، تلتها قرية هيدرا التي تراجعت فيها الأسعار بنسبة 9%، ثم شاطئ الراحة 7%، وجزيرة ياس 6%، وجزيرة الريم 3%، والريف 3%.

وحلت مناطق الريف وجزيرة الريم وجزيرة ياس وشاطئ الراحة ومنطقة الغدير، في مقدمة المناطق الأكثر شعبية بالنسبة لمستخدمي منصة "دوبيزل"، الذين يتطلعون لشراء الفلل والشقق السكنية.

وقال مدير عام منصة "دوبيزل" العقارية سامر عابدين: "من المرجح أن تُصبح إيجارات العقارات معقولة أكثر خلال 2018، مما يجعل من أبوظبي خياراً مناسباً".

وأشار إلى أن الكثير من العوامل الاقتصادية ساهمت في جعل المقيمين بأبوظبي، يبحثون عن خيارات بأسعار معقولة أكثر، من خلال الانتقال إلى مناطق سكنية تم تطويرها حديثاً أو اختيار عقارات أصغر حجماً، أو الخيارين معاً.

وتعتبر "دوبيزل" أضخم منصة إلكترونية للعقارات وأكثرها زيارة في الإمارات، وتُوفر مجموعة من الرؤى الخاصة بالتوجهات السعرية للبيع والتأجير، في سوق أبوظبي العقارية، استناداً إلى أكثر من 90 ألف زيارة يومية، ونحو 200 ألف عقار للبيع والإيجار مدرج على المنصة.

وتقدم تقارير "دوبيزل" رؤية شفافة حول السوق العقارية في دبي وأبوظبي، بهدف تمكين المستخدمين من اتخاذ قرارات فيما يتعلق بعمليات شراء أو استئجار عقار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND