منوعات

آخر مقالات منوعات

يقارب الاشتراك السنوي في النسخة الجديدة 19 دولاراً



الاقتصادي – منوعات:

 

ذكرت صحيفة أميركية أن شركة "فيسبوك" تتجه لإطلاق نسخة من موقعها للتواصل الاجتماعي لكن مدفوعة الأجر، مع استمرار النسخة المجانية أيضاً.

وأضافت صحيفة "واشنطن بوست" بحسب محللين، أن الاشتراك السنوي في هذه النسخة لن يتعدى 18.75 دولاراً سنوياً، مرجعين هذه القيمة إلى متوسط أرباح "فيسبوك" من الإعلانات لكل مستخدم.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن المحللين، إلى أن النسخة الجديدة من موقع "فيسبوك" ستكون مدفوعة لكن دون إعلانات، لتجنب إعطاء المستخدمين بياناتهم للمعلنين.

وكشف مؤسس شركة "فيسبوك" مارك زوكربيرج خلال الإدلاء بشهادته أمام مجلس الشيوخ الأميركي "الكونجرس" قبل أيام، أنه سيكون هناك دوماً نسخة مجانية من "فيسبوك"، ما دفع المراقبون للإشارة إلى وجود نسخة ثانية مدفوعة وبلا إعلانات.

وتعرض مارك زوكربيرج لأزمة كبيرة الأيام الماضية وصلت ذروتها عند مثوله للتحقيق أمام "الكونجرس"، وذلك على خلفية التقارير التي أكدت استخدام شركة "كامبريدج أناليتيكا"، وهي شركة تحليل بيانات، لمعلومات حوالي 87 مليون مستخدم لـ"فيسبوك" دون علمهم.

وبعد فضيحة "فيسبوك"، أطلق مارك أداة جديدة تسمح للمستخدمين التأكد من تسريب بياناتهم الشخصية، عبر نشر رابط يخبر المستخدم برسالة إذا كان من بين المتأثرين هو وأصدقاؤه في هذه القضية أم لا.

وقفزت ثروة زوكربيرج بمقدار 2.76 مليار دولار خلال الإدلاء بشهادته أمام "الكونجرس"، حتى وصلت إلى 67 مليار دولار مع نهاية استجوابه، وذلك بعدما خسر أكثر من 9 مليارات دولار بسبب فضيحة إساءة استخدام بيانات المستخدمين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND