معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تكشف أدنوك خلال المعرض عن خطتها للنمو في مجال التكرير والبتروكيماويات



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عن موعد انعقاد "ملتقى الاستثمار في التكرير والبتروكيماويات" خلال الفترة 13-14 مايو (أيار) بأبوظبي، بمشاركة أكثر من 30 رئيساً تنفيذياً و600 من كبار مسؤولي الشركات العالمية في مختلف جوانب القطاع، بما فيها الطاقة، البتروكيماويات، الصناعة، الأعمال المصرفية، إدارة الاستثمار، الفضاء، الخدمات المهنية وغيرها.

ومن المقرر أن تكشف "أدنوك" خلال المعرض عن تفاصيل خطتها للنمو في مجال التكرير والبتروكيماويات، وتوسعة وتطوير "مجمع الرويس الصناعي"، وفرص الاستثمار الجديدة، بما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي بالدولة.

وتهدف خطة "أدنوك" للنمو في مجال التكرير والبتروكيماويات إلى الاستفادة من ديناميكيات تطور أسواق الطاقة ونمو الطلب العالمي على المنتجات المكررة والبتروكيماويات عالية القيمة.

وسيناقش المشاركون عدداً من المواضيع الرئيسة ذات الصلة بقطاع الطاقة والصناعات البتروكيماوية، إضافة إلى اتجاهات السوق وسلاسل الإمداد العالمية والتمويل والاستثمار.

وقال وزير دولة الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" سلطان أحمد الجابر أن الشركة تعمل على إحداث نقلة نوعية في مختلف جوانب أعمالها لتصبح شركة عالمية متكاملة للطاقة، بما يعزز مكانتها في عصر الطاقة الجديد.

وإلى جانب استعراض خطط النمو والتوسع، سيتم خلال الملتقى تعريف الشركاء الحاليين والمحتملين، بفرص الشراكة والتعاون في مختلف جوانب الأعمال، وفقاً للجابر.

ويسهم توسع "أدنوك" واستثماراتها الجديدة في التكرير والبتروكيماويات بتسريع تنفيذ استراتيجيتها المتكاملة 2030، وتعزيز مرونة وتنوع الأعمال، وتحقيق أقصى قيمة وعائد اقتصادي من كل برميل نفط يتم إنتاجه.

وتركز "أدنوك" في خطتها على زيادة نطاق وحجم المنتجات عالية القيمة، واستقطاب شركاء جدد، واستخدام التكنولوجيا الحديثة، والمساهمة بتنويع الاقتصاد في الإمارات وأبوظبي.

وستعتمد "أدنوك" في عملية النمو على برنامج جديد كلياً، يحقق تقدماً كبيراً في مبادرة الشركة لتعزيز القيمة المحلية المضافة التي تسعى "أدنوك" من خلالها إلى دعم القطاع الخاص بالدولة.

وتخطط "أدنوك" المملوكة لـ" حكومة أبوظبي " للوصول بطاقتها الإنتاجية إلى 3.5 مليون برميل نفطي يومياً مع نهاية 2018، كما تسعى لتحقيق معدل استخراج يفوق 70%.

وتضخ "أدنوك" استثمارات ضخمة تشمل تنفيذ مشاريع جديدة في مجال التكرير والبتروكيماويات، وتهدف من خلالها إلى زيادة طاقة تكرير النفط الخام، ومضاعفة إنتاجها من البتروكيماويات بأكثر من 3 مرات ليصل إلى 14.4 مليون طن سنوياً بحلول 2025.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND