أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

غويل: تسعى جي بي جلوبال لإنتاج 250 ألف كيلولتر من زيوت التشحيم بحلول 2022



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

استحوذت مجموعة "جي بي جلوبال" على كامل حصة مجموعة "ماج" والمقدرة بأكثر من 50% في شركة "ماج لوب المحدودة" بدبي.

وتختص "ماج لوب" على مستوى الشرق الأوسط في تصنيع كل أنواع زيوت التشحيم الصناعية والعادية، وتوزع باقة متكاملة من زيوت التشحيم إلى أكثر من 40 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 75 مليون دولار.

وتأسست "ماج لوب" في 2013 ونجحت سابقاً في إحراز نمو سنوي تجاوز 100%، وتملك منشأة تصنيع فائقة التطور على مساحة 30 ألف متر مربع، وتقع ضمن " مجمع الصناعات الوطنية " في جبل علي.

وتضم منشأة التصنيع أحدث التقنيات الخاصة بنظام مزج السوائل المؤتمت بالكامل، والتي تم تصميمها في فرنسا، ومختبراً فائق التطور يركز على عمليات البحث والتطوير.

وبموجب اتفاقية الاستحواذ، سيحافظ الرئيس التنفيذي والشريك الحالي لـ"ماج لوب" محمود الذرعاوي على منصبه.

وقال المدير الإداري لـ"جي بي جلوبال" سودهير غويل أن رؤية الشركة تتمثل بإنتاج 250 ألف كيلولتر من زيوت التشحيم على مستوى العالم بحلول 2022، من خلال تحقيق النمو الذاتي عبر زيادة الإنتاج وعمليات الاستحواذ.

ووفقاً لغويل، يبلغ إجمالي الإنتاج السنوي للمجموعة حالياً 140 ألف كيلولتر بما في ذلك عملياتها التشغيلية بالهند.

وتشير إحصاءات تقرير مؤسسة "جراند فيو للأبحاث" إلى أن قيمة سوق زيوت التشحيم عالمياً ستصل إلى 166.23 مليار دولار بحلول 2025، وبمعدل نمو سنوي مركب 3.8%.

وتتطلع مجموعة "جي بي جلوبال" التي كانت تُعرف سابقاً باسم "جلف بتروكيم" إلى الاستحواذ على شركة "جي بي بتروليومز" الشركة الهندية المتخصصة بتصنيع زيوت التشحيم والتي تملك علامة "آي بي أو إل" (IPOL).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND