تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أبرمت ثلاث شركات صينية اتفاقيات لتأجير مساحات في منطقة التجارة الحرة للميناء



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "شركة موانئ أبوظبي" اتفاقيات مع 15 شركة صينية لاستثمار أكثر من 3.65 مليار درهم ( نحو مليار دولار) في منطقة التجارة الحرة لـ"ميناء خليفة".

وجاءت الاستثمارات انعكاساً لاتفاق أُبرم العام الماضي بين "موانئ أبوظبي" وشركة الاستثمار والتعاون وراء البحار لمقاطعة جيانغسو المحدودة "جوسيك"، الذي تدير بموجبه شركة التعاون الصناعي وإدارة الإنشاءات الصينية الإماراتية المحدودة "جيانغسو" عمليات تأجير نحو 2.2 كيلومتر مربع من منطقة التجارة الحرة للميناء لصالح شركات مقاطعة جيانغسو الصينية.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"موانئ أبوظبي" محمد جمعة الشامسي، أن الدعم المتواصل الذي تحظى به "موانئ أبوظبي" أسهم في تعزيز مكانة مدينة خليفة الصناعية كمركز ريادي جاذب للاستثمار والتجارة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأضاف الشامسي، إن "موانئ أبوظبي" تتمتع بمكانة مرموقة في السوق الصينية وذلك بفضل القيمة العالية التي تقدم للشركات والمستثمرين والموقع المهم لمدينة خليفة الصناعية، إضافة للبنية التحتية ذات المعايير العالمية.

وقال رئيس مجلس إدارة "جوسيك" لوو هوو، إن العديد من الشركات الصينية بدأت دراسة فرص الاستثمار في أبوظبي ودولة الإمارات بالتزامن مع وجود العديد من المشاريع والمناطق الحرة مثل مدينة خليفة الصناعية ومنطقة التجارة الحرة لميناء خليفة التي تحظى بأهمية متزايدة بالنسبة للشركات الصينية.

وعلى هامش الزيارة أبرمت ثلاث شركات صينية اتفاقيات لتأجير مساحات في منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة، التي تعتبر أكبر منطقة حرة من نوعها في الشرق الأوسط.

وتعمل الشركات الصينية التي استثمرت في منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة في قطاعات متنوعة من بينها الإنشاءات والمعادن والكيماويات والتجارة والخدمات اللوجستية والتغليف وصناعة الأغذية والمشروبات وستسهم هذه الشركات في دعم الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل جديدة.

وفي مارس (آذار) الماضي، وقعت "شركة موانئ أبوظبي" المطوّر الرئيس والمشغل للموانئ التجارية والمجتمعية ومدينة خليفة الصناعية في أبوظبي اتفاقيات لإنشاء 13 مصنعاً جديداً في منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة، لافتة إلى أن 50% منها قيد التشييد حالياً.

وتمتد تقع منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة على مساحة إجمالية قدرها 100 كم مربع موزعة على المنطقتين (أ) و(ب)، وتدعم العديد من القطاعات الاستثمارية التي تشمل الألومنيوم، والسيارات، والمنتجات الهندسية المعدنية، والخدمات اللوجستية للموانئ، وصناعة الأغذية، والصناعات الدوائية، والقطاعات الأخرى التي تركز عليها استراتيجية "موانئ أبوظبي" تماشياً مع "رؤية أبوظبي 2030".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND