منوعات

آخر مقالات منوعات

ستعقد صوفيا مقابلة ثنائية مع المذيع ديميان واتسون



الاقتصادي – الإمارات:

 

اختارت شركة "الاتحاد للطيران"، الروبوت صوفيا حتى تكون متحدثة رسمية عن مستقبل الابتكار والتقنية في قطاع الطيران خلال "معرض سوق السفر العربي".

ووفق ما أوردته صحيفة "الخليج"، فستعقد صوفيا اليوم مقابلة ثنائية مع المذيع ديميان واتسون، الذي يعمل رئيساً لمحطة إذاعية في شركة "أبوظبي للإعلام".

وستناقش صوفيا مع واتسون مستقبل الابتكار والتقنية في قطاع الطيران، وتسلط الضوء على تجربتها وانطباعاتها، وذلك في مسرح الاتحاد المقام ضمن جناح "الاتحاد للطيران" بـ"معرض سوق السفر العربي".

وتشهد دبي اليوم افتتاح "سوق السفر العربي"، مستقطباً هذا العام 2,500 جهة عارضة من أكثر من 150 دولة حول العالم، للبحث في مفهوم السياحة المسؤولة من خلال نشاطات وجلسات نقاش خاصة.

ومن المقرر، أن يستمر المعرض حتى 25 أبريل (نيسان) الجاري، بمشاركة عارضين متخصصين بما في ذلك 65 جناحاً وطنياً، وأكثر من 100 عارض جديد يشارك للمرة الأولى، وذلك في "مركز دبي التجاري العالمي".

وصوفيا هي روبوت شبه بشري حظيت بشهرة واسعة بعد تحدثها في الأمم المتحدة، واستضافة باقة من النجوم والمشاهير على مستوى العالم.

ونالت صوفيا لقب أول نصير للابتكار على مستوى قارة آسيا والمحيط الهادي التابع لـ"برنامج الأمم المتحدة الإنمائي"، كما تعد أول إنسان آلي يحصل على جنسية وذلك إثر حصولها على الجنسية السعودية.

وتحدثت صوفيا أيضاً قبل يومين عن فوائد الروبوتات للبشرية، وذلك ضمن قمة الصناعة الإبداعية بالقاهرة، مؤكدة أمام حشد من العاملين في مجالات الإعلان والتسويق والإعلاميين والمبتكرين، أن الروبوت لا يرغب بالسيطرة على العالم كما يشاع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND