عقارات

آخر مقالات عقارات

حققت إعمار أرباحاً تشغيلية صافية بقيمة 5.704 مليار درهم خلال 2017



الاقتصادي – الإمارات:

أقرت الجمعية العمومية لشركة " إعمار العقارية " في اجتماعها السنوي الثاني والعشرون توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة مليار درهم، كما انتخبت مجلس إدارة جديد يضم 9 أعضاء، وصادقت على تقرير نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المالية 2017.

وتشكل الأرباح التي أقرت الشركة توزيعها على المساهمين، جزءاً من إعلانها في يناير (كانون الثاني) الماضي، عن توزيع أرباح نقدية استثنائية بقيمة 4 مليار درهم (1.089 مليار دولار)، من عائدات الاكتتاب الأولي العام لشركة "إعمار للتطوير".

وأقرت الشركة توزيع الأرباح النقدية على مرحلتين، الأولى كانت في يناير (كانون الثاني) الماضي، وبواقع 3 مليارات درهم، فيما وافقت أمس على توزيع المليار درهم المتبقية.

وتضمن اجتماع الجمعية العمومية لشركة "إعمار" أيضاً انتخاب مجلس إدارة جديد، يضم تسعة أعضاء وهم مؤسس ورئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" محمد العبار ، و أحمد المطر وشي ، وأحمد جاوه، وجمال ماجد خلفان بن ثنية، وعارف عبيد سعيد الدحيل المهيري، وعبد الرحمن حارب، وعبدالله سعيد باليوحة، و جمال المري ، وجاسم محمد العلي .

وصادقت الجمعية العمومية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المالية 2017، وكذلك تقرير المدققين والميزانية العمومية عن السنة نفسها.

وحققت "إعمار العقارية" أرباحاً تشغيلية صافية بقيمة 5.704 مليار درهم (1.553 مليار دولار)، خلال السنة المالية  2017 بنمو نسبته 16% مقارنة بالأرباح التشغيلية الصافية المسجلة في السنة المالية 2016، والتي بلغت 4.917 مليار درهم (1.339 مليار دولار).

وسجلت إيرادات الشركة الإجمالية للسنة المالية 2017 نمواً بنسبة 21% حيث وصلت إلى 18.812 مليار درهم (5.122 مليار دولار)، مقارنة بإيرادات السنة المالية 2016 والتي بلغت 15.540 مليار درهم (4.231 مليار دولار).

وأطلقت "إعمار" 21 وجهة سكنية جديدة تضم أكثر من 9,500 وحدة خلال 2017 منها في "خور دبي"، و"إعمار بيتشفرونت"، و"دبي هيلز استيت"، و"إعمار الجنوب"، و"المرابع العربية 2″، و"وسط مدينة دبي".

وفي قطاع الضيافة، تتضمن محفظة "إعمار" الحالية أكثر من 50 فندقاً قيد التشغيل والتطوير، وتعمل على توسعة نطاق أعمالها في الأسواق العالمية، بما فيها السعودية، والبحرين، ومصر، وتركيا، والمالديف.

وتعتبر "إعمار العقارية" من الشركات الرائدة عالمياً في مجال التطوير العقاري، وتشمل أعمالها تطوير المجمعات السكنية المتكاملة، والمنشآت التجارية، ومراكز التسوق، ومتاجر التجزئة، ومنشآت الضيافة والترفيه المتكاملة.

وتتمتع "إعمار" بحضور قوي في أسواق متعددة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وآسيا، وأوروبا وأميركا الشمالية، ونجحت بتسليم 44,200 وحدة سكنية و4.5 مليون قدم مربع من المساحات التجارية منذ 2002.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND