منوعات

آخر مقالات منوعات

استهدفت الهجمات الإلكترونية قطاعات غير تقليدية



الاقتصادي – السعودية:

 

بيّن خبراء في شركة "كاسبرسكي لاب" العالمية المتخصصة بأنظمة الحماية الإلكترونية أن السعودية تعرضت لـ30.2% من إجمالي الهجمات الإلكترونية في الخليج محتلة بذلك المرتبة الرابعة.

وبحسب ما نقلته صحيفة "الأنباء" الكويتية عن الشركة خلال فعالية "سايبر سيكيوريتي ويكند" السنويّة، فإن الهجمات والتهديدات الإلكترونية أخذت أشكالاً أكثر تعقيداً وتطرفاً منذ العام الماضي، وباتت تستهدف قطاعات غير تقليدية، مثل الصحة والطاقة والتعليم.

وقال الباحث الأمني الأول بشركة "كاسبرسكي لاب" محمد أمين حاسبيني، إن الكويت وعمان جاءت في المرتبة الثانية خليجياً ضمن الدول الأقل تعرضاً للهجمات الإلكترونية في المنطقة، وذلك بنسبة 26.2%، بينما احتلت البحرين المرتبة الأولى بما نسبته 25.2%، وجاءت الإمارات العربية المتحدة بالمرتبة الثالثة بنسبة 27.7%.

ومن أجل الحماية من الهجمات الإلكترونية في السعودية، عمدت "الهيئة العامة للرياضة" إلى تأسيس "الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة" ويعمل تحت مظلة "اللجنة الأولمبية العربية السعودية".

ووقّع "اتحاد الأمن السيبراني" خلال الفترةالماضية اتفاقيات عدة مع كل من "أوراكل"الأميركية و"اتش بي" وشركة الاتصالات السعودية "STC" ومعهد "سانس" العالمي من أجل تطوير الحماية من الهجمات الإلكترونية في السعودية، إضافة لتدريب السعوديين في هذا المجال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND