مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغت ودائع العملاء في أبوظبي الإسلامي 102.2 مليار درهم خلال الربع الأول



الاقتصادي – الإمارات:

حقق "مصرف أبوظبي الإسلامي" أرباحاً صافية بقيمة 590.4 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري بارتفاع نسبته 2.2% مقارنةً مع الربع المماثل من العام الماضي.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالإنابة لـ"مصرف أبوظبي الإسلامي"  خميس بوهارون إن المصرف حقق أداءً قوياً في الربع الأول من 2018 مدعوماً بارتفاع الإيرادات من الرسوم والعمولات، إلى جانب مواصلة المصرف اتباع منهجية منضبطة فيما يتعلق بإدارة النفقات وخسائر التمويل.

وارتفعت إيرادات "أبوظبي الإسلامي" من الرسوم والعمولات إلى 231.3 مليون درهم خلال الربع الأول من 2018 بنمو قدره 2.6% مقارنة مع الفترة نفسها من 2017.

أما إجمالي إيرادات المصرف فسجلت 1.36 مليار درهم، خلال الربع الأول من 2018، بتراجع قدره 0.7% مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي.

وأضاف بوهارون: "واصلنا جهودنا في استقطاب عملاء جدد إلى المصرف ونحن الآن على وشك تخطي حاجز المليون عميل، بفضل نمو قاعدة عملائنا خلال العام الماضي بواقع 58 ألف عميل جديد".

وسجلت قيمة ودائع العملاء في "أبوظبي الإسلامي" 102.2 مليار درهم خلال الربع الأول من 2018 بنسبة نمو 1.2% مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي.

وحافظ "مصرف أبوظبي الإسلامي" على مكانته كأحد أكثر المصارف سيولةً في الدولة خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغ معدل تمويل العملاء إلى الودائع 74.4%.

وانطلاقاً من خطته الاستراتيجية لـ2020، يواصل المصرف جهوده في انتقاء وتوظيف أفضل الكوادر، لتلبية احتياجات العملاء المتزايدة، حيث وصل عدد موظفي المصرف إلى 2,040 موظفاً بنهاية مارس (آذار) 2018، 754 موظفاً منهم من مواطني الدولة.

ويعتبر "مصرف أبوظبي الإسلامي" ثاني أكبر مصرف في الإمارات، ويوفر مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية ذات المستوى الرفيع المصرفية لأكثر من 996,500 عميل، عبر شبكة واسعة من الفروع والقنوات الرقمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND