قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

بنت نون اسماً لها في السوق عبر تلبية حاجة شريحة واسعة من الطلاب



الاقتصادي-خاص:

قصة ريادة

 

كانت من أولى الشركات العربية التي تمكنت من الوصول إلى  مؤتمر الاستثمار بشركات تقنيات التعليم في "وادي السيليكون" عام 2017، رغم عدم تلقيها الإقبال المرجو من قبل المستخدمين في أعوامها الأولى، شركة " نون أكاديمي " السعودية، التي ولدت في 2013، على أيدي السعودييّن  عبد العزيز السعيد ، و محمد الضلعان ، حتى أصبحت اليوم وطناً لمليون طالب سعودي.

تعمل الشركة عبر منصّة إلكترونية، تختص بتقديم الدروس، وتسهيل عملية التعليم الذاتي للطلاب، حيث تركز على مساعدة الطلّاب السعوديين في اجتياز "الاختبار التحصيلي" و"اختبار القدرات"، الأساسيان لقبول الطلاب في الجامعة وتحديد الاختصاص.

ويمكن للمستخدم التسجيل مجّاناً في المنصة للاستفادة من المحتوى التعليميّ واختيار الصف والمادة التي يريد دراستها بنفسه، وبعد ذلك، تظهر له بطاقات الشرح التي تتضمّن شرحاً للدرس مع رسومات ذات صلة، تليها تمارين وأسئلة يجيب عليها الطالب قبل أن يطّلع على نتائجه فيما يشبه الرسم البياني، يتضمن نقاط ضعف الطالب وقوته، وفي حال لم يفهم المستخدم الدرس، يمكنه طلب الاستعانة بمدرس خصوصي.

وبضغطة زر على شاشة الهاتف، يحصل الطالب على المدرس الذي يريد من أصل 100 مسجلين في "نون أكاديمي"، ويحدد الوقت الذي يريد وبالمدة التي يرغب فيها، وبتكلفة أقل بنحو 70 في المائة من متوسط أسعار الدروس الخصوصية بالسوق المحلية السعودية، وفي الآونة الأخيرة، وصل عدد الطلاب السعوديين المستفيدين من خدمات المنصة، إلى مليون طالب، أكثرهم من المرحلة الثانوية.

ويتم اختيار المدرّسين في "نون أكاديمي" عبر مراحل: بعد نجاح المرشّح في اختبارٍ لقياس سرعة البديهة والقدرة على الحل، تزوده الشركة بنماذج عن الدروس التي تتيحها لكي يتمرّن عليها، وبعد ذلك، يرسل مقطع فيديو يشرح فيه الدروس، قبل أن يمر في مقابلةٍ أخيرة تُحدّد إذا كان مؤهلاً للعمل أم لا.

تلقت الشركة في بداياتها دعماً من قبل برنامج "بادر لحاضنات التقنية"، ثم أصبحت تجني الأرباح عبر منصتها، من عائدات الدروس الخصوصية، فمقابل الأجر الذي يتقاضاه المدرس من المستخدمين، تحصل "نون أكاديمي" على أقلّ من ريالٍ سعوديّ في الدقيقة، أي قرابة 50 ريالاً في الساعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND