سياحة

آخر مقالات سياحة



الاقتصادي – الإمارات:

استقبلت دبي خلال الربع الأول من العام الجاري 4.7 ملايين زائر دولي بنمو 2% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، بحسب الإحصائيات الصادرة عن "دائرة السياحة والتسويق التجاري" (دبي للسياحة) في الإمارة.

وحافظت الأسواق الثلاثة الرئيسية المصدرة للسياح على مراكزها المتقدمة، حيث جاءت الهند في المركز الأول تلتها السعودية في المركز الثاني، ثم المملكة المتحدة في المركز الثالث.

وقال المدير العام لدائرة السياحة هلال سعيد المري ، إن عدد الزوار المحقق في الربع الأول من العام الجاري، أسهم في دعم القطاعات المرتبطة بقطاع السياحة، مثل الضيافة والطيران، متوقعاً المزيد من الزخم في عدد الزوار خلال فصل الصيف وحتى نهاية العام.

وأضاف أنه مع افتتاح أماكن جذب ووجهات ترفيهية جديدة في دبي خلال الفترة الماضية، ووجود مشروعات يتوقع افتتاحها حتى نهاية 2018، ستواصل دبي جاذبيتها لدى مختلف فئات الزوار في الأسواق الرئيسة.

وحققت دبي أرقاماً قياسية بأعداد الزوار الدوليين خلال 2017، حيث بلغ عددهم 15.8 مليون زائر، بنمو قدره 6.2% مقارنة مع العام السابق عليه 2016.

وساهمت ا لدورة الـ25 لـ"معرض وسوق السفر العربي" التي اختتمت فعالياتها في دبي مؤخراً، بترسيخ مكانة الإمارة على خارطة السياحة العالمية، حيث استقطبت نخبة الشركات الفندقية الدولية وأهم الهيئات السياحية الحكومية من مختلف الدول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND