تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

ينطلق المعرض اليوم بمشاركة 200 علامة تجارية



الاقتصادي – سورية:

 

قالت "وزارة الاتصالات والتقانة" إنه سيتم تقديم تسهيلات من الجهات المختصة للشركات من أجل التوسع في خدمة "IPTV"، وذلك خلال فعاليات "معرض سيرياتك 2018" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي ستنطلق اليوم.

وأضافت الوزارة في بيان اطلع عليه "الاقتصادي"، أن الجديد الذي يميز المعرض هذا العام هو خدمة "IPTV"، مبيّنةً أن "الشركة السورية للاتصالات" ستطلق الخدمة أيضاً لتصبح في متناول أكبر شريحة من المستخدمين المحتملين.

ومن المقرر، أن ينطلق "معرض سيرياتك 2018" اليوم 26 نيسان ويستمر لغاية 30 من الشهر نفسه، على أرض "مدينة المعارض"، طريق "مطار دمشق الدولي"، تحت رعاية وزير الاتصالات علي الظفير، وتنظيم شركة "المبدعون للمعارض والمؤتمرات".

ويبدأ المعرض خلال الأيام المذكورة من الثالثة عصراً ولغاية الـ10 مساءً، وستكون المواصلات مؤمنة مجاناً حيث تنطلق الباصات برحلات منتظمة من دمشق تحت جسر الرئيس باتجاه مدينة المعارض، حتى السابعة مساءً، لتبدأ رحلات العودة لدمشق.

وسيشارك في المعرض بدورته الجديدة 70 شركة محلية بمختلف الاختصاصات، ( اتصالات ـ حواسيب ـ تطبيقات ـ برمجيات ـ البنى التحتية للمدن الذكية ـ الحلول والتقانات المختلفة) حيث يشكلون نحو 200 علامة تجارية عالمية في هذه القطاعات.

ومن أبرز الشركات المشاركة في "سيرياتك 2018″، شركات الهاتف الخليوي الوطنية، و"الشركة السورية للاتصالات"، و"الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية"، ومزودي خدمات الإنترنت.

ويهدف "سيرياتك" الذي يقام سنوياً لتطوير قطاع المعلوماتية في سورية، باعتباره نافذة يطلع منها الزائر على أحدث المبتكرات والمنتجات في مجال التكنولوجيا، إضافةً لكونه منصة تلاقي بين المهتمين لتبادل الأفكار والتجارب بما يسهم في توسيع القطاع.

وفي تموز 2017، انطلق المعرض المتخصص بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "سيرياتك2017″، في فندق "داما روز" بدمشق، واستمر 3 أيام بمشاركة نحو 30 جهة محلية مصنعة ومستوردة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأكثر من 100 علامة تجارية.

وقبل أيام، أعلنت "وزارة الاتصالات والتقانة" التوسع بمشروع تلفزيون الإنترنت "IPTV" في سورية بالتعاون مع "وزارة الإعلام"، حتى يتاح للمواطنين استقبال القنوات الرسمية والقنوات المشفرة من خلال الإنترنت حتى على أجهزة الهواتف المحمولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND