إعلام

آخر مقالات إعلام

ينطلق الحفل الجمعة 27 أبريل في مسرح فندق قصر الإمارات بأبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

تقدم "الأوركسترا السيمفونية الوطنية" فعاليتها الاختتامية لموسم 2018، بحفل "أمسية الأفلام..الستارة الأخيرة" الذي تنظمه المنطقة الحرة للإعلام والترفيه في أبوظبي "twofour54" كراعي التقديم، إضافة إلى "جلف كابيتال" و" إذاعة أبوظبي كلاسيك إف إم " و"فندق قصر الإمارت" كرعاة بلاتينيون.

ويقود المدير الموسيقي أندرو بيريمان، الأوركسترا والجوقة في حفل كبير تتخلله مجموعة من أكثر المقطوعات الموسيقية إثارةً في عالم الأفلام، إضافة إلى المقطوعة المذهلة التي جعلت تشايكوفسكي اسما عالمياً "افتتاحية 1812″، وذلك الجمعة 27 أبريل (نيسان) في مسرح "فندق قصر الإمارات" بأبوظبي.

وتعليقاً على ذلك قالت الرئيس التنفيذي لـ"هيئة المنطقة الإعلامية" و" twofour54 " مريم عيد المهيري : "نسعد بدعم الأوركسترا السيمفونية الوطنية، التي سيتخلل حفلها عروضاً موسيقيةً للفنانين الإماراتيين حمد الطائي وإيمان الهاشمي".

وتعرف إيمان الهاشمي بأنها أول مؤلفة موسيقية إماراتية تمزج في استخدام الآلات الموسيقية الغربية والعربية في أعمالها، وكانت الهاشمي أول عازفة بيانو تشارك في "يوم الموسيقى العالمي" الذي استضافته الدولة عام 2000، أما حمد الطائي فهو طيار، وعازف على البيانو كما يؤلف المقطوعات الموسيقية.

وتأسست "الأوركسترا السيمفونية الوطنية" في 2011 لخدمة التطلعات الثقافية للمنطقة، وتقديم العديد من الأعمال السيمفونية والأوبرا الكبرى، إضافة إلى الأعمال المسرحية الشعبية والكلاسيكية.

وخلال السنوات السبع الماضية قدمت "الأوركسترا السيمفونية الوطنية" أعمالاً مميزة في عدة حفلات موسيقية، مثل "سمفونية تشايكوفسكي الرابعة والخامسة"، و"West Side Story Symphonic Dances" لبرنشتاين، كما تعاقدت مع الأوركسترا المرافقة لأندريا بوتشيلي عندما غنى أمام نحو عشرة آلاف شخص في دو أرينا خلال 2016.

وتضم الأوركسترا أكثر من 100 موسيقي من نحو 20 جنسية، يقيمون في 6 من الإمارات السبع، وجميعهم موسيقيون محترفون يعملون على التثقيف الموسيقي ويمارسون أدوارهم في فرق الأوركسترا الوطنية الخاصة بهم.

وتبدأ الأوركسترا السيمفونية الوطنية" فعاليتها الاختتامية لـ2018 غداً الجمعة الساعة 7:30 مساءاً، تسبقها حفلة ماتينيه الساعة 4:30 بعد الظهر، وهي بروفة مفتوحة وفرصة رائعة لمشاهدة الأوركسترا والجوقة ومشاهدة كيفية تشكيل المقطوعات الموسيقية وصقلها من قبل المايسترو بيريمان والموسيقيين خلال استعداداتهم للأمسية.

وتعد "twofour54" التي تعمل تحت إدارة "هيئة المنطقة الإعلامية" في أبوظبي، مركزاً رائداً لصناعة الإعلام والترفيه في المنطقة، وتوفر مرافق وخدمات عالمية المستوى، لجذب الشركات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية للإمارة، كما تسعى لإعداد جيل جديد من القادة المبدعين، عبر إطلاق مبادرات وبرامج تدريبية لتنمية المواهب.

وتحتضن اليوم "twofour54" في أبوظبي اليوم أكثر من 470 شركة إعلامية، من بينها أسماء عالمية معروفة في قطاع الإعلام مثل "سي إن إن" و"يوبي سوفت" و"آبل" إضافة إلى حوالي 650 موظف مستقل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND