تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يساهم سليم دعبول بـ30% من رأسمال الشركة عبر ذرى القابضة



الاقتصادي – خاص :

وائل الدغلي

 

صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" على تأسيس شركة "سنير المساهمة المغفلة الخاصة" في ريف دمشق برأسمال 927 مليون ليرة سورية، 30% منها لشركة "ذرى المساهمة المغفلة القابضة" التي يملكها سليم دعبول.

وبحسب النظام الداخلي للشركة الذي اطلع عليه "الاقتصادي"، ستقوم الشركة بإحداث مؤسسات تعليمية خاصة للمرحلة ماقبل الجامعية، وإدارة أموالها وتقديم مايلزمها من تجهيزات وخدمات وفق القوانين النافذة.

ويملك "مجلس مدينة دير عطية" 10% من رأس المال، بينما تملك "جمعية الوفاق الخيرية" في دير عطية 60%، والبقية لشركة دعبول.

وستعمل الشركة على دعم العملية التربوية، والقيام بكافة الاستثمارات التجارية والاقتصادية بما يحقق غاية الشركة، واستيراد كل المواد المسموح بها لدعم العملية التعليمية بما في ذلك الآليات والمركبات والتجهيزات بمختلف أنواعها.

ويسمح النظام الداخلي للشركة بإنشاء كافة البنى التحتية لجميع المنشآت التعليمية العائدة للشركة، والمشاركة مع الغير وتمثيل الشركات والمدارس الدولية والوكالات العربية والأجنبية، وتملك واسئجار العقارات والأراضي اللازمة لإقامة هذه المشاريع أو استكمالها أو ترميميها.

يذكر أن دعبول هو رئيس مجلس إدارة وشريك في "شركة النبراس"، وهو شريك ونائب رئيس مجلس الأمناء في "جامعة القلمون"، ويحمل  دكتوراه في هندسة العمارة، قسم التخطيط والبيئة" عام 2011 من "جامعة دمشق".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND