معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

جعفر: تعد أرامكو أحد أهم الأعضاء في شبكة شركاء بيرل



الاقتصادي – عربي:

 

قال الرئيس التنفيذي لـ"أرامكو السعودية" أمين الناصر، إن الفرصة أصبحت سانحة أمام جميع شركات ومؤسسات المملكة لتطبيق أو إعادة تصميم هيكل الحوكمة لديها، الأمر الذي أصبح ضرورة لإتمام مرحلة التحول الاقتصادي في المملكة.

وجاء تصريح الناصر خلال منتدى "تعزيز القدرة التنافسية في نموذج أعمال جديد" الذي نظمته كل من "أرامكو السعودية" و"مبادرة بيرل" في "مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية" برعاية وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح.

وأكد مؤسس "مبادرة بيرل" التي يقع مقرها في منطقة الخليج، والرئيس التنفيذي لشركة "الهلال للمشاريع" بدر جعفر، أن المنتدى يعد نقطة انطلاق للعلاقة الاستراتيجية مع "أرامكو" التي تعد أحد أهم الأعضاء في شبكة شركاء "بيرل" في منطقة الخليج، والملتزمة تجاه رؤية تطمح إلى تحقيق ازدهار اقتصادي يرتكز على دعم القطاع الخاص الذي يتبنى الحوكمة الجيدة كركن أساس في التنمية المستدامة.

وتضمن المنتدى عدة محاور أبرزها، "نظرة مركزة في الحوكمة" الذي اعتبر التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في منطقة الخليج من الركائز الأساسية لتعزيز أطر الحوكمة المؤسسية وتحقيق النمو الاقتصادي في المنطقة.

وشملت فعاليات المنتدى عقد أربع ندوات حوارية وورشتي عمل، حيث جمعت بين نخبة من أبرز المتحدثين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم لمناقشة أطر الحوكمة المؤسسية من منظور مختلف القطاعات والجهات المعنية.

وتحدث في الندوات كل من، نائب وزير المالية السعودي حمد سليمان البازعي ، ورئيس مجلس إدارة "سوق أبوظبي العالمي" أحمد علي الصايغ، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "العليان المالية" لبنى العليان، ورئيس "جامعة الملك فهد للبترول والمعادنخالد السلطان ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" يوسف عبدالله البنيان، والرئيس التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية "تداول" خالد الحصان، ورئيسة شركة "المسكري القابضة" شيخة المسكري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND