تنمية

آخر مقالات تنمية

حضر وزير الذكاء الاصطناعي حفل تكريم الفائزين بتحدي دو



الاقتصادي – الإمارات:

كرمت شركة الإمارات الاتصالات المتكاملة "دو" 4 فائزين في "تحدي دو للمشاريع الناشئة الإمارتية" بحضور وزير الدولة للذكاء الاصطناعي عمر بن سلطان العلماء .

وفاز بالتحدي الذي أطلقته "دو" بالتعاون مع "جامعة زايد" وشركة "E11 Global" ومجموعة "Step Group"، مشروع "مباني" محتلاً المرتبة الأولى، وجاء مشروع "أميت" في المرتبة الثانية، وحصل على المركز الثالث مشروعان هما "فرصة" و "درايف لس".

وستحصل المشاريع الأربعة الفائزة على جوائز نقدية بقيمة 25,000 درهم و 15,000 درهم و 10,000 درهم و 10,000 درهم على التوالي.

وعرض أصحاب المشاريع الـ18 المتأهلة لنهائيات التحدي، أفكار مشاريعهم أمام وزير الذكاء الاصطناعي، ولجنة التحكيم في "جامعة زايد"، قبل اختيار المشاريع الفائزة تتويجاً لـ"تحدي المشاريع الناشئة الإماراتية".

وخضعت الفرق الـ18 لمؤهلة للفوز بالتحدي، لبرنامج تدريبي مكثف بهدف تثقيف المشاركين حول الأسس اللازمة لإطلاق مشروع جديد، وشمل البرنامج تنظيم مجموعة من ورش العمل الهادفة إلى بناء وتعزيز المهارات الضرورية التي يحتاجها رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة للنجاح في بيئة العمل.

وشاركت الفرق في برنامج للإرشاد والتحضير حيث اكتسب المشاركون العديد من الخبرات المطلوبة في السوق لتحسين مشاريعهم بمساعدة 14 مدرباً.

وتساهم ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة بدعم الاقتصاد الإماراتي بشكل قوي كما توليها الحكومة والقطاع الخاص في الدولة الأولوية لدعم المبادرات الريادية الناشئة محلياً.

وبحسب "MAGNiTT" (ماغنيت) أكبر منصة للبيانات الخاصة بالمشاريع الناشئة والمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تساهم ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة بدعم الاقتصاد الإماراتي بشكل قوي، كما تعمل الحكومة والقطاع الخاص على دعم المبادرات الريادية الناشئة محليا بشكل متواصل.

ومن بين المشاريع الناشئة المدرجة في منصة "MAGNiTT" والتي يبلغ عددها 5,600 مشروع، تتخذ 30% من المشاريع الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من دولة الإمارات مقراً لها.

ويهدف "تحدي دو للمشاريع الناشئة الإمارتية" الذي أطلقته "دو" في 3 أبريل (نيسان) 2018 إلى تحفيز الشباب الإماراتي وحثهم على المساهمة في تعزيز منظومة المشاريع الناشئة في الدولة، فضلاً عن تعزيز التكامل مع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وخلق نماذج أعمال مبتكرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND