معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

الجدعان: سينخفض العجز في الميزانية إلى 7% تقريباً مع نهاية العام الجاري



الاقتصادي – السعودية:

 

استضاف مؤتمر "يوروموني السعودية" الذي انطلق اليوم بنسخته الثالثة عشرة 1,700 ضيف من كبار المسؤولين في القطاع المصرفي والمالي من 28 دولة وعدد كبير من المتحدثين البارزين.

وأشار وزير المالية محمد الجدعان في كلمته الافتتاحية إلى التقدم الملحوظ الذي حققته المملكة من خلال استراتيجية التنمية الاقتصادية لـ"رؤية 2030″، مبيناً أن العالم يشهد توقعات إيجابية لمعدلات النمو الاقتصادي في الدول المتقدمة والأسواق الناشئة.

وأضاف الجدعان إلى أنه يوجد تفاؤل بنمو اقتصادي أفضل في المملكة من دول العالم رغم وجود مخاطر حول بعض الأسواق العالمية، فضلاً عن التغيرات الكبيرة والمتسارعة في سوق النفط، لافتاً إلى أن العجز في الميزانية سينخفض إلى 7% تقريباً مع نهاية العام الجاري.

وتصدر موضوع الخصخصة اهتمام الخبراء المشاركين في المؤتمر، حيث تهدف المملكة إلى جمع حوالى 10 مليارات دولار من خلال بيع أصول حكومية خلال العامين المقبلين، كما كان كل من دور القطاع المالي بتحفيز النمو المستدام في المملكة، وتوظيف المرأة والشمول المالي موضوعات رئيسة بحثها المشاركون خلال المؤتمر.

وحضر المؤتمر كل من رئيس مجلس إدارة "هيئة السوق المالية" محمد بن عبدالله القويز، والمدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية "تداول" خالد الحصان ورئيس مجلس الإدارة والمؤسس لشركة "دار الأركان للتطوير العقاري" يوسف الشلاش، ولرئيس التنفيذي لشركة "جبل عمر للتطويرياسر الشريف، إضافة لمسؤولين بارزين من كبرى المصارف العالمية من بينها "سيتي جروب" وبنك "اتش اس بي سي" و"بنك بي ان بي باربيا".

وقالت مديرة "مؤتمرات يوروموني" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيكتوريا بيهن، إن اليوم الأول من المؤتمر شهد سلسلة من النقاشات التي سلّطت الضوء على التغييرات الجارية والملموسة التي تشهدها المملكة في الوقت الحالي.

ويستمر المؤتمر الذي نظم بالتعاون مع " وزارة المالية السعودية " حتى يوم غد الخميس، ويشارك فيه ضيوف من جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم لبحث الفرص والتحديات المالية في المملكة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND