تنمية

آخر مقالات تنمية

حصد مشروع ويك كاب للتتبع والسلامة على المركز الأول



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

كرمت "غرفة تجارة وصناعة دبي" الفائزين الثلاثة بالدورة الثالثة من مسابقة "دبي لرواد الأعمال الذكية"، وحصل الفائزون على جائزة نقدية قيّمة إضافةً إلى توفير التدريب والدعم والتوجيه الذي سيساعدهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية.

وجرى تكريم الفائزين بالمسابقة خلال حفل على هامش الحفل الختامي للدورة السادسة من قمة "عرب نت" الرقمية التي أقيمت في مدينة جميرا بدبي.

وفتحت المسابقة التي أطلقتها غرفة دبي بالتعاون مع "مكتب مدينة دبي الذكية" أبوابها أمام جميع رواد الأعمال المقيمين في الإمارات، وطلبت من جميع المتسابقين تقديم أفكار تدعم التوجهات التكنولوجية والرؤية المستقبلية لدبي والتي تشمل البلوك شين أو الذكاء الاصطناعي أو التحول الرقمي.

الفائز الأول

حصد مشروع "ويك كاب WakeCap" وهو جهاز للتتبع والسلامة يوضع في خوذة العمال بهدف توفير رؤية فورية قائمة على الحوسبة السحابية للتنبيه حول حضور العمال والموقع والحوادث على المركز الأول.

وأوضح المؤسس الشريك لمشروع ويك كاب إيشيتا سود أن فكرة المشروع تقوم على تحسين الإنتاجية في قطاع التشييد والبناء عبر استخدام التكنولوجيا.

الفائز الثاني

وحصل" انتيويشن للذكاء الاصطناعي Intuitio AI" لمساعدة الأفراد على تحسين حياتهم اليومية من خلال حل تحديات التنقل المحلية والعالمية عبر الذكاء الاصطناعي على المركز الثاني.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي للمشروع وليد البشير أن ابتكاره يدعم استراتيجية دبي للنقل الذكي ذاتي القيادة بأن تكون 25% من رحلات النقل في دبي ذكية ودون سائق بحلول 2030.

الفائز الثالث

واحتل تطبيق "تيلي دوك Teledoc" وهو منصة شاملة تعمل على خاصية الذكاء الاصطناعي وتوفر أحدث معايير الرعاية الصحية لمساعدة المرضى في الحصول على رعاية دائمة جائزة المركز الثالث.

وقالت الرئيس التنفيذي والمؤسس للتطبيق هدى سومر أن المسابقة ساعدتها في الوصول إلى شريحة واسعة من العملاء المحتملين، معتبرةً ان مشروعها يتناغم مع التحول الرقمي الذي تخطوه دبي حيث يوفر الكثير من الوقت والجهد والمال على المرضى وشركات التأمين والقطاع الطبي بشكل عام.

وتسلم الفائزون الجوائز من النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي ورئيس لجنة الاختيار والتحكيم في برنامج تجار دبي هشام الشيراوي، ومساعد المدير العام لدبي الذكية يونس آل ناصر .

وأطلقت غرفة دبي في 2016 البوابة الرقمية "دبي للمشاريع الناشئة" الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تعمل تحت مظلة مدينة دبي الذكية، وتجسد قيمة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تشجيع الابتكار وريادة الأعمال.

وتدعم "دبي للمشاريع الناشئة" استراتيجية غرفة دبي الهادفة لدعم رواد الأعمال وتشجيع الابتكار، حيث أطلقت الغرفة في 2015 استراتيجية الابتكار الرامية إلى دعم مصالح مجتمع الأعمال في دبي.

وتواصل الغرفة دعم أصحاب المشاريع من خلال برنامج "تجار دبي"، والذي يعمل على تطوير أفكار رجال الأعمال الإماراتيين بما يخدم بيئة العمل في الإمارة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND