حكومي

آخر مقالات حكومي

الجدعان: سيتم الإعلان عن نتائج أداء الميزانية العامة للربع الأول قريباً



الاقتصادي – السعودية:

قال وزير المالية محمد الجدعان إن المملكة نجحت بتخفيض عجز الميزانية إلى 9% من الناتج المحلي الإجمالي بنهاية 2017، وتتجه حالياً لخفضه إلى 7% تقريباً بنهاية العام الجاري.

وأضاف الجدعان خلال كلمته في النسخة الـ13 من مؤتمر "يوروموني السعودية 2018″، إن نتائج أداء الميزانية العامة للدولة للربع الأول من 2018 ستُعلن قريباً، مؤكداً مواصلة الجهود نحو تحقيق المستهدفات المالية العامة، والاقتصاد الكلي لهذا العام.

وانطلقت فعاليات مؤتمر "يوروموني السعودية" في الرياض أمس بحضور 1,700 ضيف من كبار المسؤولين في القطاع المصرفي والمالي من 28 دولة وعدد كبير من المتحدثين البارزين.

وأضاف وزير المالية أن مؤشرات الميزانية العامة للدولة ستعكس تقدماً مهماً في مسيرة الإصلاح الاقتصادي التي تقودها الحكومة، خاصة في ظل تحقيق معدل ملحوظ في نمو الإيرادات غير النفطية، والاستمرار في وتيرة رفع كفاءة الإنفاق.

وتابع وزير المالية: "إن الحكومة استمرت في سعيها نحو رفع كفاءة الإنفاق عن طريق مكتب ترشيد الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي، حيث حققت وفورات بحوالي 12 مليار ريال للربع الأول من 2018، ووصل إجمالي الوفورات التراكمية إلى 68 مليار ريال".

ولفت الجدعان إلى أن إجمالي الإنفاق الحكومي المخطط لـ2018 يبلغ 978 مليار ريال، إضافة إلى 133 مليار ريال الإنفاق المخطط عن طريق صناديق التنمية الصناعية والعقارية، و" صندوق الاستثمارات العامة "، على القطاعات الاستثمارية الاستراتيجية، مثل قطاعات الإسكان، والمواصلات، والصناعات، والبنى التحتية.

وأكد الجدعان أن التوقعات الإيجابية لمعدلات النمو في الدول المتقدمة والأسواق الناشئة، تعزز التفاؤل بنمو اقتصادي أفضل للدولة، رغم وجود بعض المخاطر حول بعض الأسواق العالمية.

وتستمر فعاليات "يوروموني السعودية 2018″ الذي نظم بالتعاون مع " وزارة المالية السعودية " حتى 3 مايو (أيار) 2018، ويشارك فيه ضيوف من جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم لبحث الفرص والتحديات المالية في المملكة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND