تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تقدر الطاقة الإنتاجية للمصنع بـ50 ألف طن سنوياً من الألمنيوم



الاقتصادي – الإمارات:

افتتح الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" مصنع سحب الألمنيوم التابع لشركة الطويلة لسحب الألمنيوم "تالكس" في مدينة خليفة الصناعية "كيزاد" بأبوظبي، ليكون المصنع الأول من نوعه في المنطقة.

وتم تأسيس شركة "تالكس"، المشروع المشترك بين الشركة القابضة العامة "صناعات"، وشركة "الخليج للسحب" التابعة لـ"مجموعة الغرير" باستثمارات قدرها 240 مليون دولار.

ويمتد مصنع سحب الألمنيوم التابع للشركة على مساحة 200 ألف متر مربع، وتقدر طاقته الإنتاجية السنوية بـ50 ألف طن سنوياً من الألمنيوم، و45 ألف طن من سبائك الألمنيوم.

وتم تصميم المصنع في "كيزاد" لسحب الألمنيوم، وتصديره للأسواق العربية والعالمية بما يدعم قطاع سحب الألمنيوم والارتقاء به في منطقة الشرق الأوسط، ويلبي الإقبال الكبير على منتجات الألمنيوم في الأسواق العالمية لقطاعات التشييد والبناء، والسيارات، والنقل، والطيران.

ويشتمل المصنع على أحدث المعدات التقنية التي يستطيع من خلالها معالجة الألمنيوم في دورة متكاملة، ابتداءً من المعدن السائل، والصب، والسحب، والمعالجة السطحية، و التصنيع الآلي الدقيق.

وتوفر "تالكس" في مصنع سحب الألمنيوم الجديد، أنظمة متكاملة عالية التقنية لمناولة المواد وتخزين المعدات، إضافة إلى مختبر يضم أحدث الأجهزة اللازمة لمتابعة عمليات الإنتاج، وذلك حرصاً منها على ضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة المتعارف عليها في الأسواق العالمية.

وتلتزم شركة "تالكس" في مصنعها الجديد بجميع القوانين البيئية لدولة الإمارات، كما تساهم في تحقيق الأهداف البيئية للعاصمة أبوظبي، وخاصة في مجال الاستدامة، والإرشاد في استخدام الموارد.

ويضم مصنع "تالكس" الجديد فريقاً متخصصاً في قطاع سحب الألمنيوم، والعديد من التقنيات الإلكترونية الحديثة المخصصة لتشغيل وإدارة أكثر مصانع سحب الألمنيوم تقدماً وابتكاراً في منطقة الشرق الأوسط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND