حكومي

آخر مقالات حكومي

انتشرت تصريحات منسوبة للوزير حول تغيير الهويات لتكون غير قابلة للتزوير



الاقتصادي – سورية:

 

بددت "وزارة الداخلية" عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، صدور أي تصريحات إعلامية عنها بخصوص تغيير البطاقات الشخصية (الهوية) للمواطنين، مؤكدةً أنها لم تدلِ بأي تصريح لوكالة "سبوتنيك" أو أية وسيلة إعلامية أخرى، فيما يتعلق بهذا الموضوع.

وبدأ الخبر بالانتشار بدءاً من وكالة "سبوتنيك" الروسية، التي تحدثت عن عمل الوزارة حالياً على مشروع تغيير الهويات للسوريين حتى تكون غير قابلة للتزوير، وخلال اليومين الماضيين، تناقلت العديد من المواقع الإلكترونية تلك المعلومات.

ويأتي خبر سبوتنك عن الهويات متأخراً نحو أسبوع عن خبر مشابه نقلته صحيفة "الوطن السورية" على لسان وزير الداخلية محمد الشعار، بتاريخ 24/4/2018، حيث قال إن "الوزارة تعمل على مشروع تبديل الهويات وبطاقات السوق والسلاح التي ستتم أتمتتها، ما يمكنها من مكافحة كل حالات التزوير".

وكانت صحف "الوطن" وصحف أخرى ومواقع محلية،  نقلت كلام الشعار، عقب توقيع مذكرة تفاهم بين وزارات "الاتصالات والتقانة" و"النفط والثروة المعدنية" و"الداخلية" قبل أسبوع، بهدف إطلاق المشروع الوطني للبطاقة الذكية الموحدة متعددة الاستخدامات.

وفي 2017، انتشرت شائعة عن رغبة "مجلس الشعب" باعتماد بطاقة جديدة للسوريين تتضمن شريحة إلكترونية يتم خلالها حفظ كافة البيانات الشخصية المتعلقة بالمواطن وبصماته الشخصية، لكن سرعان ما أصدر المجلس بياناً نفى فيه ذلك.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND